الأكثر مشاهدة

28 15:08 2021 فيفري

أكّد عدد من الأطباء المختصين، خلال ندوة علمية اليوم الأحد 28 فيفري 2021، أن هنك حوالي 350 مليون مصاب بمرض نادر في العالم من بينهم 600 ألف تونسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

محسن الدالي: الوحدة الأمنية المختصة لم تتسلم الى حد الآن الظرف "المشبوه" (فيديو)

:تحديث 28 10:12 2021 جانفي
رئيس الجمهورية قيس سعيد
قال رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية محسن الدالي في مداخلة له صباح اليوم الخميس في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، إن الوحدة الأمنية المختصة لم تتسلم الى حد الآن الظرف "المشبوه "الذي وصل الى رئاسة الجمهورية.

وبين الدالي بأنه لم يتم الى حد الآن اجراء الاختبارات الفنية اللازمة لمعرفة ما اذا كان الظرف يحتوي مادة سامة أم لا، مشيرا الى أن النيابة العمومية تعهدت بالموضوع بناء على ما تم تداوله من أخبار.

وأشار ضيف البرايم " هذه القضية خطيرة وتتعلق بسلامة رئيس الدولة بصفته أعلى سلطة دستورية في البلاد، مؤكدا أن العقوبة في مثل هذه القضايا تصل الى الاعدام اذا ما ثبت صحتها.

وأضاف محدثنا " الأبحاث في مثل هذه المسائل الفنية تجرى بتأن وهدوء ويتم الكشف عنها عبر وسائل علمية دقيقة ولن تتم بصفة سريعة أو عن طريق التخمينات أو التسريبات" بحسب تعبيره.

وفيما يتعلق بالكرونيكور في " قناة التاسعة" رياض جراد، أكد محسن الدالي أنه لم يتم ايقافه وانما فقط تم الاستماع الى أقواله بصفته كشاهد لا غير، على اعتبار أنه صرح بأن لدية معطيات حول موضوع الظرف "المشبوه".

جدير بالذكر، أن مصدر من رئاسة الجمهورية، كان قد أكّد في تصريح للديوان أف أم  تلقي رئاسة الجمهورية طردا مشبوها لم يقم الرئيس بفتحه.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 43

أعلنت وزارة الصحة السودانية أن السودان سيتسلم الأربعاء اول شحنة من اللقاحات المضادة لكورونا عبر آلية كوفاكس وسيبدأ تطعيم طواقمه الطبية "مطلع الأسبوع المقبل".

منذ دقائق 3

أعلنت رئيسة لجنة النظافة والعناية بالبيئة راوية عميرة عن دخولها في إعتصام مفتوح بداية من يوم أمس الثلاثاء بمكتب رئيس بلدية صفاقس.

منذ دقيقة 18

تم ظهر اليوم الاربعاء 3 مارس 2021، امضاء اتفاق بين ممثّلين عن المنظّمة التونسيّة للأطبّاء الشّبان والمستشار لدى رئيس الحكومة المكلّف بالملف الاجتماعي سليم التيساوي وتم على اثر الاتفاق الغاء كافة التحركات الاحتجاجية للأطباء الشبان.

{}