الأكثر مشاهدة

24 13:20 2022 سبتمبر

صوت المجلس الجهوي لولاية صفاقس ب23 صوت "نعم" و 3 أصوات "لا" على مقترحات اللجنة الاستشارية المكلفة بملف النفايات بصفاقس و المتمثلة في احداث 3 وحدات تثمين نفايات بكل من المنطقة الصناعية سيدي سالم ووسط مدينة صفاقس وبعقار دولي بطريق تنيور كم 20 و عقار دولي بضيعة زروق بالمحرس

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

محسن مرزوق يدعو إلى إطلاق نداء دولي لمساعدة تونس في مواجهة الوباء

24 06:59 2021 جوان
60d42cf746e6160d42cf746e62.jpg
دعا رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق، في تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك، "حكام تونس" إلى توجيه نداء فوري للتضامن الدولي وطلب الدعم والمساعدة في مواجهة الموجة الحالية للوباء التي تمر بها تونس

واعتبر مرزوق أنه ليس هناك حل آخر لحماية الأرواح قائلا إن الوضع الوبائي في تونس يتطور نحو الأسوأ وبسرعة رهيبة، وفق التدوينة ذاتها.

وأضاف رئيس الحركة أن المستشفيات غير قادرة على مواجهة الوضع، الذي وصفه بالكارثي الاستثنائي، خاصة بعد تسجيل اصابات بالسلالتين المتحورتين الهندية والبرازيلية، مشيرا إلى أن الهند دولة أقوى من تونس ووجهت نداء استغاثة في أزمتها لحماية شعبها.

وقال مرزوق: "نحملكم المسؤولية إن تقاعستم الآن وأرواح التوانسة في رقابكم"، على حد تعبيره.

وأوضح مرزوق أن الوضع قد يتطلب حجرا صحيا شاملا قريبا.

ويذكر أن مصالح وزارة الصحّة رصدت بتاريخ أمس الاربعاء 23 جوان 2021 وبعد سلسلة عمليّات من التقطيع الجينيّ الجزئيّ 6 حالات عدوى بالسلالة الهنديّة المتحوّرة لفيروس كورونا المستجدّ.

ويشار إلى أن مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول أكد أمس لمراسل الديوان بالجهة تسجيل أول اصابة بالسلالة البرازيلية في تونس لمواطن اصيل معتمدية قصور الساف من ولاية المهدية كان قد قدم من مدينة باليرمو الايطالية.

وفيما يلي نص التدوينة:

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أوضح الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة، في تصريح للديوان أف أم، اليوم الاثنين، أن غلق مقر النقابة بالقوة العامة فجر اليوم يأتي تنفيذا لحكم قضائي استعجالي.

منذ دقائق 5

شهدت العديد من المدارس الابتدائية بعدد من الجهات تعطلا للدروس بسبب التحركات الاحتجاجية التي ينفذها المعلمون من خريجو شعبة علوم التربية والتعليم بمشاركة المعلمين النواب بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الأساسي.

منذ دقيقة 30

اعتبر نائب رئيس حركة النهضة ووزير الداخلية الأسبق ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض أنه تعرض إلى الإهانة ورئيس الحركة راشد الغنوشي باستدعائهما إلى التحقيق فيما يعرف "بملف التسفير إلى بؤر التوتر"، حسب قوله