الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

محمد الجويلي: الحل لتفشي العنف مشروع مجتمعي واضح المعالم

:تحديث 01 18:41 2017 أوت
بيّن الباحث في علم الاجتماع
بيّن الباحث في علم الاجتماع محمد الجويلي أن انتشار العنف ليس مرتبطا بالسياسات الاقتصادية فقط ولكنه مرتبط برؤية سياسية واضحة مؤكدا أن الحل سياسي عنوانه مشروع مجتمعي واضح المعالم.

وأضاف الجويلي، خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" بـ"ديوان اف ام"، أنه في ظل غياب مشروع مجتمعي تصبح العقلية عقلية تصفية حسابات وتدمير والثأر والثأر المضاد مشددا على أن المشكل ليس اقتصاديا فحسب.

وأوضح أنه عند وضع مشروع مجتمعي تتحرك ماكينة الاقتصاد ويفهم بالتالي الإعلام دوره ويمكن حينها رؤية النتيجة من خلال تراجع العنف في مختلف المؤسسات العمومية.

وشدد على ضرورة إرجاع قيمة وقوة المؤسسات العمومية من جامعات ومؤسسات صحية ومدارس ونقل.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ دقيقة 46

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعة

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء