الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

محمد الرابحي: هذه الحالات المستثناة من الحجر الصحي الاجباري في النزل

:تحديث 01 10:11 2021 فيفري
محمد الرابحي
قال رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي خلال حضوره صباح اليوم الاثنين 1 فيفري 2021، في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، إن قرار فرض الحجر الصحي الاجباري على المسافرين الوافدين على تونس، جاء بهدف التوقي من دخول وانتشار سلالات كورونا الجديدة المعروفة بسرعة انتشارها على حد تعبيره.

وبين الرابحي بأن هذا الاجراء يهم التونسيين والأجانب الوافدين على بلادنا وسيتواصل العمل به الى حين تحسن مؤشرات الوضع الوبائي.

وبالنسبة للوافدين على تونس في مهمات رسمية  تدوم فترة قصيرة سواء تونسيين أو أجانب، أفاد الرابحي بانه من الممكن أن يأخذوا ترخيص في الغرض ويتم دراسة طلبهم من قبل لجنة الحجر الصحي.

وأضاف ضيف "البرايم" بأن هناك حالات استثنائية على غرار المصابين بأمراض مزمنة و غير القادرين على العناية بأنفسهم لوحدهم لا يشملهم قرار الحجر الصحي الاجباري في النزل.

وفيما يتعلق بمسألة الحجر الصحي الشامل، أشار رئيس لجنة الحجر الصحي أن هذا القرار يجب أن تصاحبه قرارات لفائدة عدد من الفئات الاجتماعية.

وتساءل الرابحي " السؤال المطروح هل نحن فعلا قادرون على اتخاذ هذه القرارات الاجتماعية في الوقت الراهن"؟

ودعا الرابحي الى الالتزام بالقرارات التي يتم اتخاذها من قبل اللجنة العلمية المكلفة بمجابهة كورونا، مشيرا الى أن العديد من هذه القرارات لا يتم تطبيقها على غرار التنقل بين المدن و مسألة الحد من التجمعات والأعراس.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

أكد وزير الدفاع المصري خلال لقاء مع قائد القيادة الوسطى الأميركية اليوم الثلاثاء على أهمية تنسيق الجهود للتوصل لتهدئة في غزة

منذ دقيقة 30

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين للوحدات الإستعلاماتية الحدودية بمنطقة الحرس الوطني بتالة من ولاية القصرين بالاحتفاظ بشخص أصيل إحدى المعتمديات الحدودية.

منذ ساعة

أكّدت المنظّمة التونسيّة لمناهضة التعذيب، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل على مطابقة السياسة الصّحية داخل السّجون التونسيّة للمعايير الدّوليّة.