الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

محمد الطرابلسي : الاتفاق الممضى مع الاتحاد يشمل تقييم منظومة الدعم

:تحديث 07 21:11 2019 فيفري
محمدالطرابلسي
قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الخميس ان الاتفاق الممضى بين الحكومة و الاتحاد

قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الخميس ان الاتفاق الممضى بين الحكومة و الاتحاد بخصوص الزيادة في أجور العاملين في قطاع الوظيفة العمومية سيضع حدا للتوترات الاجتماعية التي عاشت على وقعها البلاد خلال المدة الفارطة .

وأضاف الطرابلسي أن الاتفاق لا يشتمل على جانب مالي فقط مشيرا الى أنه سيتم بمقتضاه احداث عدة لجان للنظر في القانون الاساسي للوظيفة العمومية و وضعية المؤسسات العمومية التي تشكو من صعوبات و كذلك تقييم منظومة الدعم مشيرا الى أن الشراكة مع الاتحاد متكاملة و لا تقتصر على جانب الزيادة في الأجور .

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية أن هذا الاتفاق ترجم توجه الحكومة نحو حلحلة الملفات الداخلية رغم الضغوطات المالية و التزامات الدولة مضيفا أن الاولوية للداخل ولما هو وطني ، على حد تصريحه.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

مثلت المسائل المتعلقة بدعم الحركية بمطار صفاقس طينة وتنشيط ميناء صفاقس التجاري وانجاز مشروع ميناء الصخيرة، بالاضافة الى المحطة متعددة الانماط النموذجية ووضعية الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، التي تحتاج إلى الدعم حتى تواصل تقديم خدماتها للمواطنين محور اللقاء الذي جمع معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك بمروان العشي عضو مجلس نواب الشعب عن جهة صفاقس.

منذ ساعات 4

يكون الوضع الجوي بقية هذه الليلة وصباح يوم غد السبت 27 فيفري، ملائما لظهور ضباب محلي بأغلب الجهات.

منذ ساعات 4

أكّد جمال سعيدة، الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل بصفاقس، على هامش مشاركته اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، في "منتدى الديوان : السياحة والفندقة في صفاقس أي آفاق؟"، أن أصحاب النزل بالجهة يمرون بوضعية صعبة جراء أزمة الكورونا.

{}