الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

وطنية

محمد زكري : الوضع على الحدود مع ليبيا آمن و لا يبعث على القلق

27 13:57 2020 مارس
محمد زكري : الوضع على الحدود مع ليبيا آمن و لا يبعث على القلق
قال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة ان الوضع على الحدود مع ليبيا آمن و لا يبعث على القلق.

 

وأشار زكري الى أن المؤسسة العسكرية رفّعت من درجة اليقظة في مختلف المناطق الحدودية و مستعدة لمواجهة أي طارئ بكل صرامة .

و أفاد المصدر ذاته  أنه منذ اعلان حظر  الجولان و الحجر الصحي العام قامت وزارة الدفاع الوطني  بتخصيص دوريات عسكرية في مختلف أنحاء الجمهورية مشيرا الى انه تم في الساعات الأربع و العشرين الأخيرة فقط تسيير 660 دورية عسكرية في شتى أنحاء البلاد مع طلعات جوية  بواسطة المروحيات بالليل و النهار .

وأكد أن سيتم انتهاج الصرامة مع كل من يخالف الحجر الصحي العام  ويغادر منزله دون مبرر .

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أخلت الوحدات الأمنية الليبية، اليوم الخميس، سبيل 19 تونسيا اوقفوا من أسبوعين على الأقل في البحر بسبب اجتيازهم للمياه الاقليمية الليبية وهم بصدد الابحار خلسة الى ايطاليا قادمين من تونس، وفق ما صرح به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بمدنين.

منذ ساعات 7

رجّح مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان أنه سيكون من المحتمل العودة عالميا إلى الوضع الطبيعي، العام المقبل مع ظهور اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

منذ ساعات 8

تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في تونس عتبة 3 آلاف حالة بعد تسجيل 51 حالة وفاة جديدة يوم أمس الأربعاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الخميس.

{}