الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

محمد صالح الحدري : هناك تقصير من قيادة المؤسسة العسكرية بخصوص مقاومة الإرهاب

:تحديث 08 19:54 2016 نوفمبر
اعتبر العقيد المتقاعد من الجيش الوطني محمد صالح الحدري، خلال حضوره في برنامج "ديوان ماغ""هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان الإرادة السياسية لمقاومة الإرهاب موجودة ولكنها ضعيفة مبينا انهم منذ 2011 لا يريدون تطبيق القرارات المؤلمة والقوية.
اعتبر العقيد المتقاعد من الجيش الوطني محمد صالح الحدري، خلال حضوره في برنامج "ديوان ماغ""هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان الإرادة السياسية لمقاومة الإرهاب موجودة ولكنها ضعيفة مبينا انهم منذ 2011 لا يريدون تطبيق القرارات المؤلمة والقوية.
ودعا الحدري إلى تطبيق قانون الطوارئ بحذافيره موضحا انه يسمح بوضع المشتبه بهم في إقامة جبرية أو نفيهم إلى مناطق معيّنة أو إيقافهم إداريا إلا أن ذلك لم يقع، وفق قوله.
كما أشار إلى ضرورة تخصيص معسكر أو سجن خاص بالإرهابيين لكي لا يندمجوا مع بقية السجناء ويستقطبوهم، إلى جانب تمشيط كامل التراب التونسي.
وتساءل العقيد المتقاعد عن كيفية تجوّل مجموعات إرهابية من 20 عنصرا أو أكثر في مناطق يُفترض أنها تحت سيطرة الجيش الوطني مؤكدا وجود تقصير من قيادة المؤسسة العسكرية وتقصير من ناحية التدريب علاوة عن غياب إرادة سياسية حقيقية لمحاربة الإرهاب.
وأضاف ان المؤسسة العسكرية تحتاج إلى مزيد من العدّة والعدد مشيرا إلى ان ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمقاومة التطرف والإرهاب التي تمت المصادقة عليها أمس.
ولفت إلى ان المصادقة على هذه الاستراتيجية كان من المفترض أن يتمّ منذ 2011 موضحا انها استراتيجية سياسية شاملة وستضع قيادة الجيش بناء عليها استراتيجيتها العسكرية.

كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و735 شهيدا و78 ألفا و108 جرحى

منذ دقيقة 47

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 48

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية