الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

محمد صالح الحدري : هناك تقصير من قيادة المؤسسة العسكرية بخصوص مقاومة الإرهاب

:تحديث 08 19:54 2016 نوفمبر
اعتبر العقيد المتقاعد من الجيش الوطني محمد صالح الحدري، خلال حضوره في برنامج "ديوان ماغ""هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان الإرادة السياسية لمقاومة الإرهاب موجودة ولكنها ضعيفة مبينا انهم منذ 2011 لا يريدون تطبيق القرارات المؤلمة والقوية.
اعتبر العقيد المتقاعد من الجيش الوطني محمد صالح الحدري، خلال حضوره في برنامج "ديوان ماغ""هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان الإرادة السياسية لمقاومة الإرهاب موجودة ولكنها ضعيفة مبينا انهم منذ 2011 لا يريدون تطبيق القرارات المؤلمة والقوية.
ودعا الحدري إلى تطبيق قانون الطوارئ بحذافيره موضحا انه يسمح بوضع المشتبه بهم في إقامة جبرية أو نفيهم إلى مناطق معيّنة أو إيقافهم إداريا إلا أن ذلك لم يقع، وفق قوله.
كما أشار إلى ضرورة تخصيص معسكر أو سجن خاص بالإرهابيين لكي لا يندمجوا مع بقية السجناء ويستقطبوهم، إلى جانب تمشيط كامل التراب التونسي.
وتساءل العقيد المتقاعد عن كيفية تجوّل مجموعات إرهابية من 20 عنصرا أو أكثر في مناطق يُفترض أنها تحت سيطرة الجيش الوطني مؤكدا وجود تقصير من قيادة المؤسسة العسكرية وتقصير من ناحية التدريب علاوة عن غياب إرادة سياسية حقيقية لمحاربة الإرهاب.
وأضاف ان المؤسسة العسكرية تحتاج إلى مزيد من العدّة والعدد مشيرا إلى ان ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمقاومة التطرف والإرهاب التي تمت المصادقة عليها أمس.
ولفت إلى ان المصادقة على هذه الاستراتيجية كان من المفترض أن يتمّ منذ 2011 موضحا انها استراتيجية سياسية شاملة وستضع قيادة الجيش بناء عليها استراتيجيتها العسكرية.

كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

جدد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج منير رجيبة التأكيد على أن تونس ترفض رفضا قاطعا اقامة منصات عبور أو توطين المهاجرين غير النظاميين على أراضيها كما أنها ترفض أن تكون حارسة لحدود غير حدودها

منذ دقيقة 23

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء بنزول أمطار مؤقتا رعدية و أحيانا غزيرة بالمناطق الغربية

منذ دقيقة 22

أسفر هجوم  بواسطة سكين جد اليوم الثلاثاء عن وفاة شخصين وجرح آخرين بمستشفى في جنوب غرب الصين وفق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة ''شينخوا" الرسمية