الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

محمد فريخة: العمل مستمر لارسال أول رائدة فضاء تونسية-افريقية الي محطة الفضاء الدولية

:تحديث 19 13:24 2021 ديسمبر
محمد فريخة
أفاد مدير عام مجمع "تالنات" محمد الفريخة في تدوينة نشرها مساء أمس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن العمل مستمر في مشروع ارسال اول رائدة فضاء تونسية-افريقية الي محطة الفضاء الدولية.

وأشار الفريخة الى أن  وكالة الفضاء الروسية احتضنت  اجتماعا بين الوكالة و وفد عن شركة "تلنات" تم خلاله الاتفاق على المشروع العلمي للمهمة  التي ستقوم بها رائدة الفضاء، مبينا بأنه سيتم البحث عن رائدة فضاء لمهمة علمية جديدة ومبتكرة .

 وأضاف بأنه تم الاتفاق ايضا على الشروط العلمية والصحية والاختبارات ومراحلها،  حيث سيتم قريبا فتح باب الترشحات لتتم مرحلة الاختبارات الاولى في تونس وفقا لمقاييس علمية صارمة سيتم من خلالها اختيار 10 مرشحات سيتم ارسالهن الى روسيا لتخضعن لمرحة ثانية من الاختبارات  في وكالة الفضاء الروسية ليتم على اثرها اختيار رائدتا فضاء تونسيتان الرائدة الرئيسية ورائدة احتياطية لتنطلق اثر ذلك مرحلة التدريب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

تُعد خراف حصار، وهي السلالة الأكبر حجما من هذه الحيوانات في العالم، مرغوبة جدا في آسيا الوسطى لأنّها مربحة وتتكيّف بشكل جيّد مع التغير المناخي.

منذ دقيقة 24

عبر الإتحاد المنستيري إلى الدور ربع النهائي من كأس تونس بعد فوزه عشية اليوم على مضيفه مستقبل ڨابس بهدفين دون رد 

منذ دقيقة 40

أفادت تقارير إعلامية، مساء الأحد، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.