الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

محمّد الرابحي : تشديد الرقابة الصحيّة بالمعابر الحدودية خاصة مع اقتراب احتفالات رأس السنة

:تحديث 24 11:58 2021 ديسمبر
محمّد الرابحي : تشديد الرقابة الصحيّة بالمعابر الحدودية خاصة مع اقتراب احتفالات رأس السنة
أفاد رئيس لجنة الحجر الصحي، محمد الرابحي، اليوم الجمعة، بأنه وقع تعزيز الفرق الصحية بالمعابر الحدودية لتشديد الرقابة حول تطبيق الاجراءات الوقائية على الوافدين على تونس خاصة خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.


وأوضح قائلا، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إنه " تم الاتفاق بعد عدّة اجتماعات على تعزيز الفرق الصحية بالمعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية بالموارد البشرية وبتحاليل سريعة لتكثيف عمليات التقصي حول فيروس كورونا" لافتا إلى أن عملية التقصي حول كوفيد-19 ستشمل بصفة عشوائية جميع الوافدين من الملقحين وغيرهم.


وحذّر، في ذات السياق، من التّجمّعات خاصة بالنزل المخصصة كمراكز للحجر الصحي الإجباري، داعيا إلى الالتزام بالبروتوكول الصحي لمجابهة خطر عدوى متحورات كورونا.


واعتبر أن الارضية تكون مناسبة لظهور متحور "أوميكرون" في حال عدم الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والذي يعرف بسرعة انتشاره مقارنة ببقية المتحورات.


وأكد أن الوضع الوبائي تحت السيطرة والحالات المكتشفة للمصابين بأوميكرون هم من الوافدين الأجانب ووقع عزلهم بمركز للعزل مذكرا أن عدد الإصابات بمتحور أوميكرون ارتفع إلى 6 حالات جميعها لوافدين من دول افريقية.


وبيّن في حديثه لـ (وات ) أن تونس أعدت جميع السيناريوهات المحتملة لانتشار متحور أوميكرون من خلال الايواء بأقسام الانعاش وتوفر أسرة الاكسجين والايواء بالمستشفيات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

خففت اللجنة الوطنية للإستئناف عقوبة الويكلو المسلطة على إتحاد بن قردان بمباراتين إلى مباراة واحدة

منذ دقائق 7

أفاد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو بأن "ماكينات كبيرة" ومصالح دولية وراء تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى تونس واصفا الأمر بـ "غير العادي"، حسب قوله

منذ دقيقة 22

أصبح شباب بلوزداد الجزائري ممنوعاً من الإنتدابات بسبب عدم خلاص النادي البنزرتي في مستحقات انتقال متوسط الميدان المالي مامدو ساماكي