الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

محمّد العيادي: 'تقاطعات في قضيّتي الفخفاخ والنفايات الإيطالية '

:تحديث 22 10:08 2020 ديسمبر
محمّد العيادي: 'تقاطعات في قضيّتي الفخفاخ والنفايات الإيطالية '
قال العضو السابق بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد العيادي خلال حضوره صباح اليوم الثلاثاء في برنامج 'البرايم' على موجات ديوان أف أم ان هناك تقاطعات في ملفّي تضارب المصالح المتعلق برئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ و ملف توريد النفايات الإيطالية .

 

وأوضح المصدر ذاته أن هذه التقاطعات تتمثل في وجود عدد من نفس المشتبه بهم في القضيتين على غرار وزير البيئة المقال مصطفى العروي و شريك الفخفاخ و ابن عم وزير البيئة ماهر العروي قائلا ' لا أريد أن أطلق الاتهامات ولكن أرجو أن لا تكون هناك صلة واضحة بين القضيتين'.

 

وثمّن العيادي حملة الايقافات التي شنتها النيابة العمومية بسوسة في قضية توريد النفايات الإيطالية مشددا على ضرورة أن يعمل كل القضاة في تونس بهذه الطريقة في ملفات شبهات الفساد ، قائلا سيأتي اليوم الذي سيلعب فيه القضاء دورا محوريا لمحاربة الفساد و تغيير الواقع التعيس .

واعتبر المصدر ذاته من جهة أخرى أنه ثبت أن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب منخرط في منظومة الفساد في القضاء نوعا ما  وذلك حسب الشبهات ، وفق تقديره.

وانتقد بطئ التحقيقات القضائية في ملفات مكافحة الفساد سواء التي أحالتها هيئة مكافحة الفساد او هيئة المرحوم عبد الفتاح عمر مضيفا أين هو ملف وكالة الاتصال الخارجي و التلفزة التونسية .... هناك تزايد في عدد الملفات المحالة على القضاء و تقلص في عدد المحاكمات .

 

وأضاف العضو السابق بهيئة مكافحة الفساد أن مسؤولية العجز عن مكافحة الفساد بعد 10 سنوات من الثورة  يتحملها القضاء و السياسيون معتبرا أن الفساد انتصر على مكافحة الفساد خلال هذه المدة.

 

وقال العيادي ان  التغيير على رأس هيئة مكافحة الفساد واقالة شوقي الطبيب من قبل الفخفاخ  يراد منه قبر دور الهيئة متابعا لم نسمع للهيئة صوتا منذ اقالة الطبيب و قد تحولت الى هيئة إدارية.

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .