الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

مخرجات الجلسة التفاوضية بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي

:تحديث 21 17:06 2019 فيفري
جلسة تفاوضية بين وزارة التربية و الجامعة العامة للتعليم الأساسي
تم الاتفاق خلال الجلسة التفاوضية التي جمعت اليوم الخميس وفدين عن وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي

تم الاتفاق خلال الجلسة التفاوضية التي جمعت اليوم الخميس وفدين عن وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي على عقد جلسة ثانية يوم 28 فيفري الجاري لمواصلة النقاش حول المطالب القطاعية.

وكانت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة في غرة فيفري الجاري أقرت اضرابا عاما قطاعيا يوم 6 مارس 2019 على خلفية جملة من المطالب التي تضمنتها اللائحة المهنية المنبثقة عن الهيئة الإدارية وفي ما يلي أبرزها: مراجعة القيمة المالية للترقيات ، احداث منحة مشقة المهنة ، الترفيع في منحة مراقبة و اصلاح الامتحانات الوطنية ، مراجعة مقاييس منحة الريف و الترفيع فيها ، الترفيع في منحة العودة المدرسية بما يعادل راتب شهر و ادماجها مباشرة في المرتب ، تمتيع كافة أبناء المعلمين و المعلمات بالمنح الجامعية و السكن الجامعي طيلة سنوات الدراسة ، سن قانون يجرم الاعتداء على المربين ، احداث منحة خاصة لفائدة المعلمين العاملين في المدارس ذات الأولوية ، تسوية وضعية المعلمين النواب الذين لم يستوفوا شرط الادماج بمقتضى اتفاقية 8 ماي 2018 ...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ 25 دقيقة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

منذ 8 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

{}