الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

مديرة شركة 'تاف' : مستعدون لرفع العقلة على حسابات 'التونيسار'

:تحديث 18 14:57 2021 فيفري
مديرة شركة 'تاف' : مستعدون لرفع العقلة على حسابات 'التونيسار'
قالت المديرة العامة لشركة 'تاف' المستغلة لمطار النفيضة كاهنة مملوكي اليوم الخميس ان الشركة مستعدة لرفع العقلة على حسابات الخطوط التونسية شرط التوصل الى تسوية و جدولة التونسيار لديونها تجاه التاف.

وكشفت مملوكي في مداخلة هاتفية لها في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم عن عقد جلسة غدا مع وزير النقل و ممثلي مجمع الخطوط التونسية معربة عن أملها في التوصل الى حل لملف ديون التونسيار تجاه التاف.

وأفادت المديرة العامة للتاف أن الديون المتخلدة بذمة مجمع الخطوط التونسية لفائدة التاف تبلغ حوالي 80 مليون دينار مشيرة أنه ليس لدى التاف أي ديون متخلدة بذمتها لفائدة التونيسار بل هي من تسدي خدمات للتونيسار.

وأوضحت أنه تم الالتجاء الى عقلة على حسابات التونيسار بعد قيام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعقلة على احدى شركات التاف لافتة الى أن التاف قامت بخلاص جميع مستحقات ديوان الطيران المدني و المطارات ما عدا مبلغ يقدر بمليار و 200 ألف دينار ستدفعه للديوان في اطار جدولة نظرا لنقص السيولة المالية للشركة.

وبينت الكاهنة مملوكي أن أغلبية رأس مال شركة التاف فرنسي و ليس تركيا مثلما يروّج مضيفة أنه تم الالتجاء الى العقلة بعد عدم ايجاد حلول مع شركات مجمع الخطوط التونسية رغم اقرار تسهيلات في الدفع و محاولة اقرار جدولة .

وأبرزت أن التاف لديها التزامات تجاه عمالها و تستغل مطار النفيضة الذي أغلق بصورة كلية و لايستقبل أي رحلات متسائلة كيف تريدون منا العيش اذا كنا نستغل مطارا و لدينا ديون تجاه التونيسار لم يقع سدادها.

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي محمد الصافي أن الجامعة لن تقبل أيّ تدخّل في الشأن التربوي معتبرا أن مثل هذه التدخلات تعد من بين أبرز أسباب الانفلات بالمؤسسة التربوية

منذ دقيقة 14

يعقد مجلس نواب الشعب يوم غد الثلاثاء، جلسة عامة للنظر في مشروع قانون يتعلّق بتنقيح القانون عدد 69 لسنة 2003 المؤرخ في 20 أكتوبر 2003 المتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال

منذ دقيقة 36

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان