الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

قريبا اطلاق موقع واب خاص بالتوحد

:تحديث 20 07:57 2021 أفريل
مرض التوحد
أعلنت المديرة العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية، رجاء بن ابراهيم، اليوم امس الاثنين، أن موقع "واب" خاص بالتوحد يقصده المهتمون للحصول على الخدمات الفورية والمعلومات حول الاشخاص الذين يعانون من طيف التوحد سيتم استكماله قريبا.

وأوضحت، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة شؤون المرأة والاسرة والطفولة والشباب والمسنين، أن الموقع يتضمن معلومات تسمح للولي بالتعرف على العلامات الأولى للإصابة بطيف التوحد وغيرها من المعلومات التي ترشده على مراكز التربية المختصة التي تعنى بأطفال التوحد وهو فضاء كذلك للتوعية بالمرض وكيفية التعامل معه.

وأفادت، في ذات الصدد، أن الوزارة تعكف على إعداد ومضة تحسيسية واسعة للتوعية حول طيف التوحد وسيتم بثها في القريب العاجل على القنوات التلفزية والاذاعات.

وحول البرامج التي تعتزم الوزارة تنفيذها في ما يتعلق بالأطفال الذين يعانون من طيف التوحد، قالت إن مختصين من المعهد العالي للتربية المختصة سيقومون بتنظيم دورات تكوينية مسترسلة للجمعيات ومراكز التربية المختصة التي تعنى بأطفال التوحد مذكرة ان تونس تتوفر على 297 جمعية عاملة في مجال الإعاقة حاليا بمختلف أصنافها، فضلا عن 314 مركز للتربية المختصة منهم 25 مركزا للتربية المختصة تعنى بأطفال طيف التوحد.

وأشارت إلى أن الوزارة خصصت في سنة 2020 ما قيمته 50 مليون دينار لتسيير المؤسسات والتكفل بالخدمات التي تقدمها للجمعيات التي تعنى بذوي الاعاقة، كما تعمل على تخصيص حافلات لتأمين تنقلات الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد من مقرات سكناهم إلى مراكز التربية المختصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب"، في هولندا، مقطع فيديو لحادثة كادت أن تودي بحياة امرأة بعد قيامها بعبور السكك الحديدية أثناء مرور قطار سريع.

منذ دقيقة 22

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

منذ دقيقة 21

أكد مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية أن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية اعتبارا من يوم أمس الأربعاء لن يؤثر إلا على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر

{}