الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

قريبا اطلاق موقع واب خاص بالتوحد

:تحديث 20 07:57 2021 أفريل
مرض التوحد
أعلنت المديرة العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية، رجاء بن ابراهيم، اليوم امس الاثنين، أن موقع "واب" خاص بالتوحد يقصده المهتمون للحصول على الخدمات الفورية والمعلومات حول الاشخاص الذين يعانون من طيف التوحد سيتم استكماله قريبا.

وأوضحت، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة شؤون المرأة والاسرة والطفولة والشباب والمسنين، أن الموقع يتضمن معلومات تسمح للولي بالتعرف على العلامات الأولى للإصابة بطيف التوحد وغيرها من المعلومات التي ترشده على مراكز التربية المختصة التي تعنى بأطفال التوحد وهو فضاء كذلك للتوعية بالمرض وكيفية التعامل معه.

وأفادت، في ذات الصدد، أن الوزارة تعكف على إعداد ومضة تحسيسية واسعة للتوعية حول طيف التوحد وسيتم بثها في القريب العاجل على القنوات التلفزية والاذاعات.

وحول البرامج التي تعتزم الوزارة تنفيذها في ما يتعلق بالأطفال الذين يعانون من طيف التوحد، قالت إن مختصين من المعهد العالي للتربية المختصة سيقومون بتنظيم دورات تكوينية مسترسلة للجمعيات ومراكز التربية المختصة التي تعنى بأطفال التوحد مذكرة ان تونس تتوفر على 297 جمعية عاملة في مجال الإعاقة حاليا بمختلف أصنافها، فضلا عن 314 مركز للتربية المختصة منهم 25 مركزا للتربية المختصة تعنى بأطفال طيف التوحد.

وأشارت إلى أن الوزارة خصصت في سنة 2020 ما قيمته 50 مليون دينار لتسيير المؤسسات والتكفل بالخدمات التي تقدمها للجمعيات التي تعنى بذوي الاعاقة، كما تعمل على تخصيص حافلات لتأمين تنقلات الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد من مقرات سكناهم إلى مراكز التربية المختصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعة

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}