الأكثر مشاهدة

17 21:32 2022 جانفي

قال الإعلامي زهير الجيس، بعد نشره لمحادثات بينه وبين نقيب بالحرس الوطني، الذي عثر على جثته مشنوقا، "أنا في خطر ولن انتحر.." مطالبا النيابة العمومية بحمايتيه إلى غاية انتهاء التحقيق في الملف

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
وطنية

مدير الهياكل الصحية :'' أغلب الوفيات بكورونا لم تتلقى التلقيح وكميات الأكسجين تحت السيطرة إلى حد الآن''

15 12:22 2022 جانفي
مدير الهياكل الصحية :'' أغلب الوفيات بكورونا لم تتلقى التلقيح وكميات الأكسجين تحت السيطرة إلى حد الآن''
أكد مدير عام الهياكل الصحية بوزارة الصحة، نوفل السمراني، اليوم السبت، إن تونس لم تشهد بعد ذروة الفيروس، لافتا إلى إنتشار كل من المتحورين "دلتا" و"أوميكرون"، على غرار ما تشهده أغلب بلدان العالم

وأوضح المتحدث، في تصريح لـ'وات'، أن استهلاك تونس من الاكسيجين يقدر حاليا بقرابة 60 ألف لتر يوميا من مجموع 100 ألف لتر من الإنتاج الوطني، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة إلى حد الآن في ما يتعلق بوضعية الأوكسجين في المستشفيات.

وأكد أن أغلب الوفيات المسجلة، لم تتلقى التلقيح المضاد لكوفيد-19 وذات مناعة ضعيفة جدا لا تتحمل تداعيات الإصابة بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت في بلاغ لها أمس الجمعة، عن تسجيل 5 حالات وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، تم التصريح بها أوليا يوم 13 جانفي، و8460 تحليلا إيجابيا من مجموع 30 ألفا و050 تحليلا مخبريا، لتبلغ بذلك نسبة التحاليل الإيجابية اليومية 28فاصل 15 بالمائة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها، بأنه تم أمس الأربعاء، تطعيم 11 ألفا و753 شخصا باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من بينهم 3908 أشخاص تلقوا التطعيم الأول من اللقاح و5124 آخرين تلقوا الجرعة الثالثة منه.

منذ دقيقة 31

انتقد الأمين العام للحزب الجمهوري في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك، قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد، المتعلق بإصدار مرسوم ينص على وضع حد للمنح والامتيازات المخولة لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

منذ دقيقة 51

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مس الأربعاء أنه سيتم ابتداء من 27 جانفي الجاري رفع أغلب القيود الصحية المفروضة في بريطانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

{}