الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

مدير تنمية الغابات: 90 بالمائة من حرائق بالغابات بفعل فاعل

:تحديث 26 12:44 2022 ماي
حرائق
أفاد مدير تنمية الغابات والمراعي بوزارة الفلاحة، جمال كعيلان بأن 90% من حرائق الغابات في تونس وقعت بفعل فاعل نتيجة أخطاء بشرية أبرزها السهو، مشيرا الى أن الحديث على أن الأسباب تعود لعوامل طبيعية أمر مستبعد جدا على حد قوله .

كما أكد كعيلان في تصريح لديوان اف ام اليوم  الخميس 26 ماي 2022 ، على هامش ملتقى حول الحملة الوطنية للتشجير  و الاستعداد  لموسم الحرائق، أن 290 حريقا وقع السنة الفارطة وأتى على أكثر من الفي هكتار في مناطق متفاوتة من البلاد أهمها في المناطق العسكرية المغلقة التي لا يمكن للمصالح الغابية التدخل فيها .

من جهة أخرى  أفاد مدير تنمية الغابات و المراعي ، بأنه سيتم العمل بالتنسيق مع اللجان الجهوية للحماية المدنية، تكثيف عمليات المراقبة، فضلا عن العمل على سرعة التدخل، وتعزير وسائل العمل كشاحنات الإطفاء الى جانب توفير أعوان حراسة للمحصول الزراعي .

و أضاف  كعيلان  أن حملة التشجير أفضت لغراسة مليونين و مائتي  شتلة في اطار الحملة الوطنية للتشجير في كامل أنحاء الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أفاد الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني اليوم الخميس بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة تولت إحالة 11 متهما في قضية ما يعرف "بنقل فسفاط قفصة " على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم ورفض جميع مطالب الافراج.

منذ دقيقة 20

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

منذ دقيقة 34

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا خاص بأندية الرابطة المحترفة

{}