الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

مدير عام الصحة: بوادر موجة ثالثة من كورونا

:تحديث 31 12:03 2021 مارس
مدير عام الصحة
قال مدير عام الصحة بوزارة الصحة فيصل بن صالح اليوم الاربعاء ان "بوادر موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا بدأت تلوح في تونس".

وأوضح بن صالح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش مشاركته في ندوة انتظمت بقصر بلدية تونس بمناسبة اطلاق مشروع الحوكمة الحضرية من أجل الصحة والرفاه، أن تونس كانت قاب قوسين من التحكم في الوضع الوبائي استنادا الى الارقام المسجلة في نهاية فيفري وبداية مارس 2021 لكن ظهور السلالات المتحورة لهذا الفيروس واساسا السلالة البريطانية أدى الى تغير الوضع الصحي.

وبين أن الوضع الصحي يشهد مؤخرا زيادة في الطلب على أسرة الانعاش والأوكسجين مع عودة البؤر الوبائية للظهور في بعض الجهات وارتفاع الاصابات المسجلة، مشيرا الى امكانية تسجيل موجة ثالثة من تفشي وباء كورونا.

وأضاف بن صالح، انه من الممكن بعد 15 يوما من الان التعرف على ما اذا كانت تونس ستعرف هذه الموجة الثالثة أم لا، منبها الى أن الظرف الحالي يستدعي اليقظة وتطبيق اجراءات الوقاية من طرف كل السلطات والمواطنين، ومجددا الدعوة الى المواطنين من أجل الاقبال على التطعيم.

وبحسب وزارة الصحة فان عدد الملحقين تجاوز 53 ألفا بعد أكثر من أسبوعين من انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في حين بلغ عدد المسجلين على منظومة evax أكثر من 76 ألفا الى حدود الاثنين 30 مارس 2021

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أكد ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في شمال أفريقيا خالد الدرارني ان تونس تقدمت بـ 3 مراتب في حرية الصحافة مقارنة بالسنة الفارطة حيث احتلت هذه السنة المرتبة 118 عالميا لحرية الصحافة في حين احتلت المرتبة 121 في سنة 2023.

منذ دقائق 7

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن مكان إقامة المباراة المؤجلة لحساب الدور 16 لكأس تونس لكرة القدم

منذ دقائق 7

أكد المدير الجهوي للتجارة بمدنين حمادي الزغل أن مصالح المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بمدنين والحرس البلدي في عملية مشتركة تفطنوا إلى تعمد صاحب محل بيع مواد غذائية بالتفصيل بكوتين من مدنين الشمالية اخفاء كميات كبيرة من المواد المدعمة ببعض المستودعات المتواجدة بالمحل المذكور