الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

مدير عام الصيدلية المركزية: الترفيع في أسعار الأدوية الموردة هدفه تعديل التوازنات المالية للصيدلية

16 12:52 2021 جانفي
صيدلية المركزية
أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، اليوم السبت 16 جانفي 2021 ، أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 بالمائة يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة إلى تعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

وأشار اليرماني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الى أن الصيدلية المركزية تحصلت خلال شهر نوفمبر 2020 على مصادقة وزارة التجارة وتنمية الصادرات على مراجعة أسعار البيع لقائمة أولية لـ 160 صنف دوائي له مثيل مصنع محليا، بنسب مختلفة لم تتجاوز سقف 20% من الدعم الذي تتحمله الصيدلية المركزية، وذلك في إطار تنفيذ جملة التدابير التي من شأنها أن تعدل التوازنات المالية للصيدلية طبقا لما تم الاتفاق عليه خلال جلسة عمل وزارية انعقدت بتاريخ 30 أكتوبر 2020، ومنها إقرار التعديل التدريجي لأسعار الأدوية المستوردة والتي لها مثيل مصنع محليا.

وأكد اليرماني أن إجراء الرفع في أثمان بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا من شأنه أن يدعم جهود الصناعة الدوائية المحلية ويشجع المصنعين على إنتاجها وبيعها بأثمان في متناول المرضى وذلك بالمقارنة مع أثمان المستوردة منها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلنت الجامعة العامة للمياه اليوم الاثنين عن الغاء اضراب أعوان الشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه الذي كان من المزمع تنفيذه أيام 2 و 3 و 4 مارس الجاري.

منذ دقيقة 16

أكد ممثل المعهد الوطني للتراث بصفاقس عمار عثمان ان الموقع الاثري بطينة يمتد على حوالي 83 هكتارا وهو يمثل مدينة رومانية تحتوي على العديد من المعالم الأثرية القيمة والتاريخية الا انه لم يتم تثمين واستخراج سوى 10 بالمائة من هذا الموقع وذلك بسبب نقص الإمكانيات المادية واللوجستية.

منذ دقيقة 40

اعتبر القيادي في حركة تحيا تونس مروان فلفال خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم أنه لا فائدة من مواصلة تطبيق الاجراءات الحكومية المتعلقة بمنع التنقل بين الولايات و تقييد التجمعات و فرض التباعد الاجتماعي وذلك بعد مسيرة النهضة يوم السبت المنقضي.

{}