الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

مدير عام الطفولة : رياض الأطفال العمومية لا تمثل سوى 6 بالمائة مقابل 94 بالمائة لرياض الأطفال الخاصة

27 12:33 2021 نوفمبر
مدير عام الطفولة : رياض الأطفال العمومية لا تمثل سوى 6 بالمائة مقابل 94 بالمائة لرياض الأطفال الخاصة
أفاد المدير العام للطفولة شكري معتوق اليوم السبت أن نسبة رياض الأطفال العمومية لا تتجاوز 6 بالمائة مقابل 94 بالمائة لرياض الأطفال الخاصة.

وذكر شكري معتوق في مداخلته خلال ندوة انتظمت اليوم بالعاصمة حول "الطفولة رهان المستقبل" أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ستقوم بدعم إحداث مؤسسات رعاية الطفولة المبكرة التي لا تغطي الا 48 بالمائة من مجموع الأطفال.

وأضاف أن الوزارة ستقوم باعداد السياسة العمومية المندمجة لحماية الأطفال التي ستتضمن الخدمات المسداة والمنظومة المؤسساتية والتشريعية لقطاع الطفولة لافتا في هذا الصدد الى اطلاق برنامج لإحياء نشاط الرياض البلدية والتي تم في إطارها مؤخرا توقيع اتفاقيات شراكة مع 5 بلديات لإحداث رياض بلدية.

من جهته أفاد وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشايبي، أن الكتاتيب القرآنية تستقطب أكثر من 50 ألف طفل سنهم يتراوح من 4 الى 6 سنوات مشيرا الى أن المؤدبين يضطلعون بدور تربوي وتعليمي.

ولفت الشايبي الى أن أكثر من 60 بالمائة من المشرفين على الكتاتيب هن مؤدبات،نسبة هامة من المؤدبين والمؤدبات هم من الحاصلين على الشهائد العليا مشددا على أن الكتاتيب تخلصت من نظرية العصا والحصير وأضحت تواكب العصر والطفل يلهو ويلعب ويتعلم حسب تقديره.

من جهتها أكدت نائبة ممثلة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) سيلفيا شاوروتشي أنه رغم تحقيق تقدم في مجال التمدرس الا أنه في المقابل تبرز تحديات أخرى على غرار تراجع معدل التغطية بالتلاقيح وكذلك تفاقم الفقر في أوساط الأطفال.

وكشفت أن نسبة الاطفال الذين يعيشون في عائلات فقيرة ارتفع في تونس الى 29 بالمائة ليبلغ مليون طفل بعد أن كانت نسبتهم في حدود 21 بالمائة قبل جائحة كورونا.

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد 38 شخصا بينهم خمسة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقيقة 20

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ ساعة

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي