الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

مدير عام الغابات: الحرائق أتت على 1850 هكتارا الى غاية اليوم

15 13:42 2019 أوت
حرائق الغابات
كشف مدير الغابات سالم الطريقي، الخميس، ان عدد الحرائق في تونس بلغ الى حدود 9 اوت الجاري 190 حريقا أتت على زهاء 1850 هكتار في بلد يخسر ، في المعدل، سنويا 3 الاف هكتار من مساحاته الخضراء جراء الحرائق.

وأضاف الطريقي في تصريح لـ(وات) ان عدد الحرائق تراجع خلال السنوات الأخيرة مدفوعا بخطة وقائية وضعتها الادارة بالتعاون مع مختلف الهياكل المتدخلة في القطاع وأنه لا يوجد حرائق جديدة مستعرة في الوقت الحالي.

ولاحظ ان المساحات التي طالتها الحرائق تراجعت من 17 ألف هكتار سنة 2017 الى زهاء 1000 هكتار سنة 2018 لكنها اتجهت الى الارتفاع العام الجاري بفعل عوامل طبيعية واخرى بشرية متعمدة وغير متعمدة.

واشار الى ان بعض الحرائق تعود الى حالات اهمال بشرية على غرار رمي اعقاب السجائر او اشغال نيران للتخييم واخرى متعمدة تعود الى وجود رغبة في تحويل صبغة الاراضي الغابية لكن اغلبية الحرائق تعود الى عوامل طبيعية مثل نزول الصواعق الرعدية او الاشتعال الذاتي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أعلنت وزارة التربية بأنها ستمكن الراغبين من الأساتذة من تأمين دروس لفائدة تلاميذ أقسام الباكالوريا وتلاميذ التاسعة أساسي بداية من يوم الاثنين القادم 26 أفريل وإلى غاية 30 من الشهر ذاته مع احترام قواعد السلامة توقيا من فيروس كورونا.

منذ دقيقة 35

أعلنت وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة سهام العيادي عبر صفحتها الرسمية عن موعد عودة رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم الى تونس بعد ملازمته احدى المصحات الخاصو بالبنين بسبب وعكة صحية

منذ دقيقة 46

أكد مصدر مسؤول للديوان اف ام أن الحارس الشخصي للرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ''عبد الرحمان سوقير'' توفي جراء إصابته بفيروس كورونا .

{}