الأكثر مشاهدة

29 14:09 2020 ماي

تم أمس الخميس العثور على شخص متوفي بمنزله الكائن بجهة

على المباشر

وطنية

مدير عام الغابات: الحرائق أتت على 1850 هكتارا الى غاية اليوم

15 13:42 2019 أوت
حرائق الغابات
كشف مدير الغابات سالم الطريقي، الخميس، ان عدد الحرائق في تونس بلغ الى حدود 9 اوت الجاري 190 حريقا أتت على زهاء 1850 هكتار في بلد يخسر ، في المعدل، سنويا 3 الاف هكتار من مساحاته الخضراء جراء الحرائق.

وأضاف الطريقي في تصريح لـ(وات) ان عدد الحرائق تراجع خلال السنوات الأخيرة مدفوعا بخطة وقائية وضعتها الادارة بالتعاون مع مختلف الهياكل المتدخلة في القطاع وأنه لا يوجد حرائق جديدة مستعرة في الوقت الحالي.

ولاحظ ان المساحات التي طالتها الحرائق تراجعت من 17 ألف هكتار سنة 2017 الى زهاء 1000 هكتار سنة 2018 لكنها اتجهت الى الارتفاع العام الجاري بفعل عوامل طبيعية واخرى بشرية متعمدة وغير متعمدة.

واشار الى ان بعض الحرائق تعود الى حالات اهمال بشرية على غرار رمي اعقاب السجائر او اشغال نيران للتخييم واخرى متعمدة تعود الى وجود رغبة في تحويل صبغة الاراضي الغابية لكن اغلبية الحرائق تعود الى عوامل طبيعية مثل نزول الصواعق الرعدية او الاشتعال الذاتي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  اليوم الاحد إجتماعا طارئا عبر تقنية الفيديو و ذلك تحديد مصير المسابقات الافريقية الخاصة بالاندية و المنتخبات .

منذ 17 دقيقة

تعقد عمادة أطباء الأسنان اليوم الأحد مجلسا وطنيا للنظر في إمكانية التعديل في تعريفة أطباء الأسنان ، وفق ما صرح به عميد أطباء الأسنان صالح الماجري.

منذ 55 دقيقة

ارتفعت نسبة البطالة لأول مرة منذ سنة ونصف السنة، وفق ما أظهره مؤشر التشغيل والبطالة للثلاثي الأول من سنة 2020 الذي نشره المعهد الوطني للإحصاء مساء أمس السبت على موقعه الالكتروني، إلى 1ر15 بالمائة.

{}