الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مدير عام الغابات: الحرائق أتت على 1850 هكتارا الى غاية اليوم

15 13:42 2019 أوت
حرائق الغابات
كشف مدير الغابات سالم الطريقي، الخميس، ان عدد الحرائق في تونس بلغ الى حدود 9 اوت الجاري 190 حريقا أتت على زهاء 1850 هكتار في بلد يخسر ، في المعدل، سنويا 3 الاف هكتار من مساحاته الخضراء جراء الحرائق.

وأضاف الطريقي في تصريح لـ(وات) ان عدد الحرائق تراجع خلال السنوات الأخيرة مدفوعا بخطة وقائية وضعتها الادارة بالتعاون مع مختلف الهياكل المتدخلة في القطاع وأنه لا يوجد حرائق جديدة مستعرة في الوقت الحالي.

ولاحظ ان المساحات التي طالتها الحرائق تراجعت من 17 ألف هكتار سنة 2017 الى زهاء 1000 هكتار سنة 2018 لكنها اتجهت الى الارتفاع العام الجاري بفعل عوامل طبيعية واخرى بشرية متعمدة وغير متعمدة.

واشار الى ان بعض الحرائق تعود الى حالات اهمال بشرية على غرار رمي اعقاب السجائر او اشغال نيران للتخييم واخرى متعمدة تعود الى وجود رغبة في تحويل صبغة الاراضي الغابية لكن اغلبية الحرائق تعود الى عوامل طبيعية مثل نزول الصواعق الرعدية او الاشتعال الذاتي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

يواصل الرياضيون التونسيون مشاركتهم في أولمبياد طوكيو لليوم الثالث عشر حيث يعلق الجمهور الرياضي اماله على البطل الاولمبي اسامة الملولي غدا لتحقيق انجاز في السباحة

منذ دقائق 5

دعا الخبير والمستشار الجبائي لسعد الذوادي إلى وضع الشركات متعددة الجنسيات والشركات الأجنبية في تونس تحت المجهر معتبرا أنها بصدد نهب آلاف المليارات سنويا، وفق قوله

منذ دقيقة 18

شهدت تدريبات النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الثلاثاء التحاق كل اللاعبين الذين غابوا اليومين الماضيين عنها لاسباب مختلفة

{}