الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

مدير عام تفقدية طب الشغل: هدفنا تلقيح ما بين 800 ألف ومليون عامل بالوسط المهني

05 12:29 2021 أوت
مدير عام تفقدية طب الشغل: هدفنا تلقيح ما بين 800 ألف ومليون عامل بالوسط المهني
تهدف حملة التلقيح بالوسط المهني، التي انطلقت أمس الأربعاء 4 أوت الجاري وتستمر إلى غاية شهر أكتوبر المقبل، لتلقيح ما بين 800 ألف ومليون عامل بالمؤسسات العمومية والخاصة لمن سنهم 40 عاما فما فوق في مرحلة أولى، وذلك بحسب تقديرات مدير عام تفقدية طب الشغل والسلامة المهنية بوزارة الشؤون الاجتماعية، لطفي محجوب.

وقال محجوب إن الأطباء متفقدي الشغل وأطباء الشغل في مجامع طب الشغل وأقسام طب الشغل الاستشفائي الجامعي يعملون، بالتنسيق مع وزارة الصحة، للقيام بمسح يشمل كافة المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة بمختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الفلاحي من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من العمال.

وجاء إطلاق حملة التلقيح بالوسط المهني نتيجة ارتفاع عدد العمال البالغين 40 عاما فما فوق من الذين لم يقوموا بالتسجيل في المنصة الالكترونية "إيفاكس" للحصول على التلقيح. وقال محجوب إنه تم اللجوء للاستعانة بالموارد البشرية لمنظومة الصحة المهنية ومصالح طب الشغل التابعة الشؤون الاجتماعية لتلقيح أكبر عدد من العمال.

ويؤمن حملة التلقيح بالوسط المهني الأطباء المتفقدون للشغل وأطباء الشغل الذين يشتغلون في مجامع طب الشغل بكل الولايات وأقسام طب الشغل الاستشفائي الجامعي والمصالح الطبية الخاصة المتوفرة في بعض المؤسسات الاقتصادية الكبرى. وسيتنقل هؤلاء الأطباء إلى المؤسسات المعربة عن استعدادها لتلقيح عمالها على عين المكان.

ويقع برمجة اللقاحات لفائدة العمال بناء على برنامج تعده مصالح طب الشغل بوزارة الشؤون الاجتماعية ثم يقع إرساله إلى وزارة الصحة التي تتولى التزويد بكمية اللقاحات المطلوبة. ويقع إدخال كل المعطيات عن العمال المستفيدين من اللقاحات في منظومة الكترونية وضعتها وزارة الصحة على ذمة أطباء الشغل، بحسب محجوب.

وأكد هذا المسؤول أن الفرق المتنقلة التي ستقوم بتلقيح العمال سواء بالمؤسسات العمومية أو الخاصة في أماكن تلقيح تستجيب لمعايير الصحة، سيسجلون أسماء العمال الذين لم يستخدموا منظومة التسجيل الالكترونية "إيفاكس" كما سيتم تلقيحهم في آن واحد وعلى عين المكان ربحا للوقت وحماية لهم من خطر العدوى من الفيروس.

وبالنسبة إلى الفئات التي لن يشملها التلقيح بالوسط المهني، أوضح محجوب أن التلقيح موجه في مرحلة أولى للأشخاص البالغين 40 سنة فما فوق، في انتظار توسيع التلقيح على الفئات العمرية الأخرى لاحقا، مفيدا أن حملة التلقيح لن تشمل من تلقى جرعة أولى بأحد مراكز التلقيح باعتبار أنه سيقع استدعاؤه من جديد لتلقي جرعة ثانية بنفس المركز.

وقال لطفي محجوب إن حملة التلقيح بالوسط المهني لن تشمل كذلك العمال الذين تلقوا إرساليات قصيرة تعلمهم بموعد حصولهم على الجرعة الأولى من التلقيح بأحد مراكز التلقيح التابعة لوزارة الصحة، هذا بالإضافة إلى استثناء الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا لفترة تقل عن 3 أشهر والنساء الحوامل.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 23

تستعد السلطات الليبية لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي مع تونس خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أسبوع من إغلاقه عقب نشوب اشتباكات مسلحة بين أجهزة أمنية تابعة لوزارة الداخلية وكتائب تابعة لمدينة زوارة.

منذ دقيقة 12

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 4 وفيات و284 مصابا وذلك اثر القيام بـ293 تدخل وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

منذ دقيقة 19

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير أحمد المثلوثى قيام فريق من المراقبة الاقتصادية تابع للإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير بحجز كمية تقدر ب 800 کلغ من مادة السمید و 50 کلغ من مادة السکر المدعم كانت مخفیة داخل شاحنة خفیفة علی ملک صاحب محل معد لبیع المواد الغذاٸية بالتفصیل بمعتمدیة بني حسان من ولایة المنستیر حیث تعمد اخفاٸها بالشاحنة وعدم عرضها للمستهلکین .