الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Stay IN
Stay IN
تنشيط رامي مكلين
وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة : "استهداف ألفة يوسف هو نتيجة مناهضتها للإسلام السياسي الظلامي"

30 22:25 2021 جانفي
.
عبّر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة في بيان أصدره مساء السبت، 30 جانفي 2021، عن إدانته الشديدة "لمحاولة الاعتداء الجبانة" التي تعرضت لها المثقفة والأكاديمية التونسية ألفة يوسف، والتي قال إنه تورّط فيها أحد الإرهابيّين بعد ترصّد تحركاتها في بيتها وفي المعهد الذي تديره.

واعتبر المرصد أن "استهداف ألفة يوسف، هو نتيجة لما تميّزت به مسيرتها الاكاديمية من بحوث واجتهادات في القضايا الدينية والحضارية ولمواقفها الشجاعة من أجل الحرية والديمقراطية، ومن أجل دفاعها المستميت عن حقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة بصفة خاصة، ولا سيما منها حقها في المساواة مع الرجل، ولدفاعها عن مدنية الدولة ومناهضتها لتسلط الإسلام السياسي الظلامي على مؤسسات الدولة" وفق نصّ البيان.

ورأى أن هذا الاستهداف يتجاوز شخصها ليشمل كل نفس معارض لهذا التسلط ولمشروعه الدموي، وأردف أن "هذا ما يفسر ارتفاع حدة العنف داخل مؤسسة البرلمان وتعدد محاولات العودة إلى العمليات الإرهابية، بعد تأكد الإرهابيين من الإفلات من العقاب بفضل الحماية التي يحظى بها مروجو الخطاب العنيف وداعمو الإرهاب من رئاسة البرلمان، وبعد استعادة حركة النهضة وأتباعها للهيمنة على الحكومة".

ودعا المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، الحكومة الجديدة إلى مضاعفة الحذر من عودة الاغتيالات السياسية، وإلى ضمان سلامة المواطنين وخاصّة منهم النشطاء السياسيين، معبرا عن "تعاطفه الكامل مع الأستاذة ألفة يوسف وعن مساندته المطلقة لها ودعمه غير المشروط لنشاطها ولنضالها، مع وثوقه الكامل من مواصلتها للنضال ضد الظلامية من أجل الحرية والتقدم وقيم المدنية والتحضّر".

يشار إلى أن ألفة يوسف، كانت قد نشرت تدوينة على صفحتها بالفيسبوك أكدت فيها أن عنصر تكفيري، حاول اقتحام منزلها، وأنه تم إلقاء القبض عليه من قبل وحدات الأمن.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أفادت القاضية بمحكمة المحاسبات فضيلة القرقوري، أن الدوائر القضائية التابعة لمحكمة المحاسبات انطلقت في إصدار أحكامها الابتدائية بخصوص المخالفات الواردة في تقرير المحكمة المتعلق بانتخابات 2019 .

منذ دقيقة 25

تتوقع نتائج أولية لبعض الدراسات العالمية تصنيف "كوفيد طويل الأمد" كمرض جديد يمكن إدراجه ضمن الأمراض المزمنة وفق ما بينه اليوم السبت أستاذ علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير محجوب العوني

منذ دقيقة 51

يعرف شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة تجمّعا لأنصار فريقين من المحتجين حيث يطالب الأول بالتراجع عن المسار الذي دخلته البلاد منذ اعلان إجراءات 25 جويلية فيما يدعم الفريق الثاني رئيس الجمهورية قيس سعيد في القرارات التي اتخذها.

{}