الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة : "استهداف ألفة يوسف هو نتيجة مناهضتها للإسلام السياسي الظلامي"

30 22:25 2021 جانفي
.
عبّر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة في بيان أصدره مساء السبت، 30 جانفي 2021، عن إدانته الشديدة "لمحاولة الاعتداء الجبانة" التي تعرضت لها المثقفة والأكاديمية التونسية ألفة يوسف، والتي قال إنه تورّط فيها أحد الإرهابيّين بعد ترصّد تحركاتها في بيتها وفي المعهد الذي تديره.

واعتبر المرصد أن "استهداف ألفة يوسف، هو نتيجة لما تميّزت به مسيرتها الاكاديمية من بحوث واجتهادات في القضايا الدينية والحضارية ولمواقفها الشجاعة من أجل الحرية والديمقراطية، ومن أجل دفاعها المستميت عن حقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة بصفة خاصة، ولا سيما منها حقها في المساواة مع الرجل، ولدفاعها عن مدنية الدولة ومناهضتها لتسلط الإسلام السياسي الظلامي على مؤسسات الدولة" وفق نصّ البيان.

ورأى أن هذا الاستهداف يتجاوز شخصها ليشمل كل نفس معارض لهذا التسلط ولمشروعه الدموي، وأردف أن "هذا ما يفسر ارتفاع حدة العنف داخل مؤسسة البرلمان وتعدد محاولات العودة إلى العمليات الإرهابية، بعد تأكد الإرهابيين من الإفلات من العقاب بفضل الحماية التي يحظى بها مروجو الخطاب العنيف وداعمو الإرهاب من رئاسة البرلمان، وبعد استعادة حركة النهضة وأتباعها للهيمنة على الحكومة".

ودعا المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، الحكومة الجديدة إلى مضاعفة الحذر من عودة الاغتيالات السياسية، وإلى ضمان سلامة المواطنين وخاصّة منهم النشطاء السياسيين، معبرا عن "تعاطفه الكامل مع الأستاذة ألفة يوسف وعن مساندته المطلقة لها ودعمه غير المشروط لنشاطها ولنضالها، مع وثوقه الكامل من مواصلتها للنضال ضد الظلامية من أجل الحرية والتقدم وقيم المدنية والتحضّر".

يشار إلى أن ألفة يوسف، كانت قد نشرت تدوينة على صفحتها بالفيسبوك أكدت فيها أن عنصر تكفيري، حاول اقتحام منزلها، وأنه تم إلقاء القبض عليه من قبل وحدات الأمن.

آخر الأخبار

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعة

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء