الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

مرصد رقابة: طرد نهائي لمضيفة طيران هرّبت سجائر عبر رحلات "التونيسار"

:تحديث 08 12:44 2021 أوت
مرصد رقابة: طرد مضيفة الطيران التي هرّبت سجائر عبر رحلات "التونيسار" نهائيا
  أعلن مرصد رقابة، ان نتائج التحقيق في قضية تهريب السجائر عبر رحلات الخطوط التونسية الى مرسيليا وقضية تسفير سائحة فرنسية الى المغرب دون تحليل كوفيد وبرشوة قد صدرت.

وأكّد المرصد أنه تم طرد المضيفة إ. ب. ع. المتورطة الرئيسية (ليست الوحيدة) في شبكة تهريب السجائر التي تم كشفها في مرسيليا طردا نهائيا من الشركة، مشيرا إلى أنه سيواصل التقصي والضغط من أجل احالة كل العصابة على العدالة واتخاذ اجراءات تأديبية ضد كل المتورطين.

وأضاف أنه تمت معاقبة العون ق. ج. المتورط في حادثة السماح لسائحة فرنسية لا تمتلك تحليل كوفيد سلبي بالسفر الى المغرب مقابل رشوة ب 200 بورو بالايقاف عن العمل لمدة شهر.

ولفت إلى أنه تلقى نسخة من تقرير التفقد الذي يثبت التجاوزات الحاصلة مع التأكيد على اعتراف العون المذكور بالخطأ وانكار تلقيه الرشوة التي اكدتها السائحة لدى السلطات المغربية.

يشار إلى ان  محكمة ''أيكس أو بروفانس'' بفرنسا كانت قد قضت بسجن المضيفين التونسيين المتهمين الرئيسيين في قضية تهريب السجائر بمطار مرسيليا لمدة عامين مع تأجيل التنفيذ.

وكانت شركة الخطوط التونسية أعلنت في وقت سابق  أن الإدارة العامة للشركة قررت إيقاف ثلاثة مضيفين عن العمل تابعين للشركة، كانوا ضمن فريق أمّن رحلة تونس- مرسيليا في مارس الفارط وذلك على  إثر ارتكاب المضيفين الثلاثة مخالفة ديوانية حيث تم الاحتفاظ بهم من قبل السلطات الفرنسية في مطار مرسيليا.

وأشارت الشركة الى أن الايقاف تم الى حين كشف ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في الغرض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أكد المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن حاجيات تونس المالية في حدود 2 مليار دولار لتغطية حاجياتها.

منذ دقيقة 46

قال المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن فرضية التوجه إلى ''نادي باريس'' غير مطروحة وفق قوله.

منذ ساعة

تمكنت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 17 أكتوبر 2021 من إجراء 260 تدخلا .

{}