الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

مرض غير معدي.. أعراض الفطر الأسود وأسبابه (فيديو)

:تحديث 01 09:50 2021 أوت
مرض غير معدي.. أعراض وأسباب الفطر الأسود (فيديو)
أوضحت الطبيبة المختصة في الأمراض الجرثومية بقسم الأمراض السارية بمستشفى الرابطة الدكتورة ريم عبد الملك، لدى مداخلتها في برنامج "Parasol_la_si" اليوم الأحد 1 أوت 2021، ان الفطر الأسود هو نوع من الفطريات موجود منذ القرن التاسع عشر، وهو مرض لا ينتشر بكثرة كما أنه لا ينتقل عبر العدوى.

وأشارت إلى أنه مرض خطير ويظهر لدى الأشخاص الذي تكون مناعتهم ضعيفة مثل مرضى السكري، وليس أي شخص يمكن أن يصاب به.

وقالت إن من أعراضه ألام في الرأس أو في الجيوب الأنفية، وكذلك سيلان دم من الأنف ويكون عادة لونه أسود، مبينة ان الفطر الأسود يصاب به المقيمين في المستشفى او في قسم الإنعاش.

وأكّدت عبد الملك، أن الفطر الأسود له دواء خاص به ويستعمل في المستشفى فقط، داعية في هذا السياق جميع الأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة إلى الحفاظ على أنفسهم.

جدير بالذكر ان تونس سجّلت امس اول إصابة بمرض الفطر الأسود لدى امرأة أصيلة ولاية القيروان وتعالج بالمستشفى الجامعي سهلول بولاية سوسة.

وقد خضعت المصابة خضعت استئصال الأنسجة المتعفنة بالأنف ووضعها الصحي مستقر حاليا.

وللإشارة فإن المصابة تعاني من مرض السكري ومن قصور كلوي ونقص في المناعة، وفق الدكتور بقسم الفك والوجه بالمستشفى الجامعي سهلول رمزي المعتمري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تمكنت وحدات مركز الأمن الوطني بسيدي البشير من إلقاء القبض على فتاتين (من مواليد سنة 2007 و احدهما محل تفتيش من أجل اختفاء شخص)

منذ دقائق 5

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي بان الوضع الجوي يكون بداية من بعد ظهر الغد الثلاثاء 07 ماي 2024 ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيا الجهات الشرقية

منذ دقيقة 25

فرضت النسخة الجديدة من قانون العقوبات في الجزائر، عقوبات كبيرة على المدانين بتسريب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الاقتصاد.