الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

مرعي تدعو نصاف بن عليّة إلى الاعتذار..

:تحديث 09 12:23 2021 جويلية
مرعي تدعو نصاف بن عليّة إلى الاعتذار..
دعت وزيرة الصحة السابقة، سميرة مرعي، في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك اليوم الجمعة 9 حويلية 2021، كل المسؤولين إلى حسن إختيار تصريحاتهم في أثناء هذه الحرب الكبرى ضد وباء كورونا، موضحة "أن كل خطاب رسمي له تبعات ويؤدي إلى تداعيات خطيرة على مستوى المعنويات والنظام العام".

وطلبت مرعي، من الدكتورة نصاف بن عليّة الإعتذار وتصويب تصريحها حول إنهيار المنظومة الصحيّة.

واكّدت أن "المنظومة الصحية الوطنية صامدة ولن تنهار بفضل تضحيات وجهود الجيش الأبيض وسنبقى نعالج المصابين ونقذ أرواح المواطنين مهما كانت النقائص والصعوبات".

وتابعت في السياق ذاته "صحيح أن الأوضاع خطيرة وتجاوزنا طاقة الإستيعاب في اقسام الإنعاش وأسرة الأكسجين ولكن سنبقى نقاوم وسنؤدي واجبنا مع أهمية التأكيد هنا على الوحدة الوطنية وإعلاء روح التضامن والإلتزام بالتدابير الوقائية وطلب المساعدة الدولية لتوفير التلاقيح بصفة عاجلة".

وكانت نصاف بن علية  مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة والناطقة باسم وزارة، أكّدت أمس أن المنظومة الصحية أصبحت عاجزة وفي حالة انهيار تامّ أمام تفاقم عدد المرضى وارتفاع عدد الوافدين على المستشفيات.

ولفتت إلى وجود إشكاليات كبرى في توفير الاوكسيجين والأدوية للمرضى، داعية جميع مسؤولي الدولة إلى ضرورة جلب اللقاح مؤكّدة على أنه الوسيلة الوحيدة للخروج من الازمة، هذا بالإضافة إلى التقيّد بالإجراءات الوقائية الفردية والجماعية وفق تعبيرها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أقدم عدد من أهالي مدينة عقارب اليوم السبت على غلق الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين صفاقس و قفصة على مستوى مدخل المدينة احتجاجا على تصريح والي صفاقس حول نيته اجراء استفتاء في معتمدية عقارب حول قرار إعادة الفتح الوقتي لمصب "القنة''.

منذ دقيقة 38

قال المعهد الوطني للتراث مساء اليوم السبت في توضيح له حول الجدل الذي أثاره طلاء فستقية الأغالبة بالقيروان بالجيرالكلسي ان بناء الفسقيات الأغلبية منذ البداية (القرن التاسع الميلادي 860-862 م) كان بالحجارة الكلسية المخلوطة بمادة الجير ودقيق الخزف والرماد.

منذ دقيقة 55

دارت اليوم السبت الدفعة الأولى لمباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة كرة اليد