الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

مسؤول بوزارة التربية: نعمل على تدارك الدروس للتلاميذ المصابين بكورونا

16 16:04 2020 أكتوبر
وزارة التربية
أفاد مدير عام الدراسات والتخطيط والمعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري اليوم الجمعة، بأنه سيتم اعتماد مقاربة بيداغوجية افرادية، لاستدراك وتدارك النقص الحاصل في البرنامج البيداغوجي للتلاميذ المتغيبين عن الدراسة لفترة زمنية محددة بسبب الإصابة بمرض كوفيد-19 أو الاشتباه في اصابتهم وبقائهم في فترة حجر صحي ذاتي لاتقل عن 15 يوما.

وأشار  النصيري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الى أن المقاربة البيداغوجية الافرادية هي مقاربة تعتمدها وزارة التربية منذ سنوات في حالات استثنائية للتلاميذ الذين انقطعوا عن الدراسة لاسباب صحية أو اجتماعية خاصة خارجة عن نطاقهم.

وأضاف أن هذه المقاربة المعتمدة تتميز بالمرونة ويمكن تطويعها حسب حاجيات التلميذ للتعلم ويقوم بها المدرس في فصله في مختلف المراحل التعليمية الأساسية والثانوية، من خلال تخصيص حيز زمني معين لاتمام وتدريس ما نقص من البرنامج البيداغوجي لدى التلميذ المنقطع أو مجموعة التلاميذ.

يشار الى أن عدد المؤسسات التربوية التي تم تسجيل اصابات  بفيروس كورونا داخلها بلغ  540  مؤسسة أصيب بها 478 تلميذا بفيروس كورونا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قرّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، تمتيع 431 محكوما عليهم بالعفو الخاصّ.

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر يوم الخميس 13 جوان 2024 بقصر قرطاج، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج حيث أكد على ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي مع عديد الدول والتجمعات الإقليمية مع الوضع في الاعتبار، في المرتبة الأولى، المصالح العليا لتونس والتمسك بالسيادة الوطنية.

منذ ساعات 5

كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، ، بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستنعقد بإيطاليا يوم الجمعة 14 جوان 2024.