الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن الهيئة المديرة للأولمبي الباجي تجتمع اليوم بالمدرب ناصيف البياوي لمناقشة مصيره في الفريق بعد تلقيه عرضا من نادي الباطن السعودي

على المباشر

وطنية

مسؤول بوزارة الفلاحة : عدد الآبار العشوائية في تونس بلغ أكثر من 20 ألف

:تحديث 20 13:51 2022 فيفري
مسؤول بوزارة الفلاحة : عدد الآبار العشوائية في تونس بلغ أكثر من 20 ألف
أكد مدير الري و استغلال المياه الفلاحية بالادارة العامة للهندسة الفلاحية و استغلال المياه بوزارة الفلاحة الذهبي الغانمي خلال حضوره ببرنامج ''كوسموس'' على ديوان أف ام أن

ملف الآبار العشوائية في تونس طفى على السطح خاصة بعد سنة 2011 و بالتحديد بولاية قبلي حيث أن عدد الآبار العشوائية على المستوى الوطني بلغ حاليا أكثر من 20 ألف.

 و بين الغانمي ان عدد الواحات في قبلي بلغ حاليا حوالي 30 ألف واحة في حين أن الواحات القانونية في الجهة يبلغ حوالي 10 الاف واحة وفق قوله.

وأوضح الغانمي أن مصدر عيش المواطن في ولاية قبلي هو النخيل وهو ما يفسر إقدام الفلاح على حفر الآبار العشوائية للري متجاوزا بذلك القانون في ظل غياب لإجراءات ردعية و الرقابة .


 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قالت وسائل إعلام عبرية إن مروحيات عسكرية تهبط في مستشفى رمبام بحيفا لنقل جنود للاحتلال أصيبوا في لبنان

منذ ساعات 7

أكّد والي سوسة، سفيان التنفوري، خلال زيارة أداها اليوم السبت الى الباب الجبلي أين ينتشر باعة الفريب في محيط رباط سوسة أنّ خطة عمل واضحة للتصدي لظاهرة الانتصاب الفوضوي، بمشاركة مختلف الأطراف المعنية، ستكون حاضرة في أقرب الآجال لما لهذه الظاهرة من انعكاسات سلبية، على حياة المواطن من تلوث ومظاهر عنف وسرقة وغيره ، وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

أفاد دليل مبسط حول النزلة الموسمية والتلقيح، نشرته وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، ان التلقيح، الذي يبدأ سنويا، في شهر أكتوبر ويستمر حتى شهر جانفي، آمن وانه يُنصح بالبدء من 17 أكتوبر 2024.