الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

مساعدات اجتماعية تفوق 5 مليون دينار لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل

:تحديث 13 21:11 2021 أفريل
مساعدات اجتماعية تفوق 5 مليون دينار لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل
تحوّل رئيس الحكومة هشام مشيشي بعد ظهر اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 إلى مخازن الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي مصحوبا بوزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي، ووزير الشؤون الاجتماعية، حيث أعطى إشارة انطلاق برنامج الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي المتمثّل في توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بقيمة جمليّة لمجموع التدخلات تقدر بحوالي 5.563.634 د.

وتتمثّل هذه المساعدات في:

- قفة رمضان: وتقدّر قيمة القفة الواحدة 80 دينارا موجّهة نحو 40 ألف عائلة من غير المنتفعين بالمنحة التي ترصدها وزارة الشؤون الاجتماعية، كما ستوجّه كميات من المواد الغذائية على غرار مادة السميد والأرز والزيت النباتي والحليب لمستحقيها بمناسبة شهر رمضان.

- تخصيص كميات من الملابس لفائدة 10 آلاف عائلة بمناسبة عيد الفطر، ويشمل برنامج الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي أيضا تخصيص 38 مائدة إفطار موزّعة بـ 20 ولاية بكلفة جملية تقدر بـ720د.

وأفاد رئيس الحكومة في تصريح صحفي أن توزيع المساعدات عن طريق البرنامج الخصوصي للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل من شأنه مساندة هذه الفئة المجتمعية على مجابهة مصاريف شهر رمضان، مبرزا أن من ضمن المساعدات طرود غذائية ارتفعت قيمتها هذه السنة لتبلغ 80 د للطرد الواحد بما يمكّن العائلات المعوزة من مجابهة المصاريف خاصة خلال جائحة الكورونا، إضافة إلى توفير موائد إفطار بعدّة ولايات والجديد هذه السنة ايصال الافطار الى مستحقيه عبر آلية جديدة، ويبقى الهدف من هذه الأعمال هو خلق مناخ إيجابي بين التونسيين في هذا الشهر الفضيل.

كما دعا هشام المشيشي الى ضرورة معاضدة مجهودات الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي مشددا على ضرورة التآخي والتآزر بين كل التونسيين في هذا الشهر المعظم.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 ماي 2021، أنّه بمناسبة عيد الفطر سيتم تمتيع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بـ3 أيام عطلة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة 12 و13 و14 ماي 2021.

منذ دقيقة 52

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

منذ ساعة

أفادت وكالة فرانس براس بأن غارات قوات الاحتلال على غزة، اليوم الاثنين، قتلت القيادي في حركة حماس محمد عبد الله فياض.

{}