الأكثر مشاهدة

20 17:32 2021 جوان

جدّت مناوشات بين جماهير النادي الاولمبي للنقل وقوات الأمن، اليوم الاحد، أمام محيطملعب علي البلهوان بالملاسين عقب نهاية مباراة النادي الاولمبي للنقل والنادي الصفاقسي في نصف كاس تونس لكرة القدم.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

مستشار ماكرون المكلف بأفريقيا : تونس لم تقدم مطلبا للاستفادة من معالجة ديون البلدان الفقيرة

14 23:19 2021 ماي
مستشار ماكرون المكلف بأفريقيا : تونس لم تقدم مطلبا للاستفادة من معالجة ديون البلدان الفقيرة
لم تقدّم تونس، حتّى الآن، مطلبا للاستفادة من الاطار المشترك لمعالجة ديون البلدان الفقيرة المتضرّرة من جائحة كوفيد - 19، الذي وضعته مجموعة 20 ونادي باريس، وفق ما صرّح به، الجمعة، مستشار الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، المكلف بأفريقيا، فرانك باري

وقال باري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء "وات" خلال ندوة صحفية انتظمت عن بعد، وخصصت لتسليط الضوء على قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس يوم 18 ماي 2021، ان "الامر يتعلق بمسار طوعي باعتبار ان البلدان التي يمكنها الاستفادة من هذا الاطار هي تلك التي تتقدم بمطلب في الغرض".
وتابع موضحا، أنّه بإمكان بعض البلدان طلب إعادة هيكلة او تخفيف لديونها في حال عدم الغائها، ملاحظا أنّ ثلاثة بلدان افريقية، فحسب، وهي التشاد وزمبيا وأثيوبيا، قدّمت، حتّى الآن، طلبا للاستفادة من هذه الآلية.
وأردف "إنّ الرئيس ماكرون تعهد، منذ بداية الجائحة، بتقديم بادرة تضامن مع القارّة الافريقية المتضرّرة بشكل فادح بتفشّي الفيروس وقد نجحنا في تجسيم هذا التّعهد وتوصلنا فيما بعد الى هذا الاطار المشترك".
وأعلنت بلدان مجموعة 20، يوم 13 نوفمبر 2020، عن "اطار مشترك" خاص بإعادة هيكلة دين البلدان الفقيرة والذي سيتم "حالة بحالة"، بهدف مساعدتها على مجابهة مخاطر عدم قدرتها على سداد ديونها بسبب الانكماش الاقتصادي الناجم عن الجائحة.
وسيمثل تونس في قمّة تمويل الاقتصاديات الافريقية، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، الذي يتحول الى باريس في زيارة رسمية يومي 17 و18 ماي 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

سجلت ولاية سيدي بوزيد خلال ال 24 ساعة الماضية 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة بالجهة الى 11815 إصابة منذ بداية انتشار الجائحة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي.

منذ ساعات 7

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين، في افتتاح الدورة الأولى لأيام الإدارة العمومية عن حزمة من القرارات في مجال تحديث الإدارة وتحسين جودة الخدمات المسداة

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، بالوزير والقيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون، إنه "لا يوزّع صكوك الوطنية ولا ينزعها عن أحد."

{}