الأكثر مشاهدة

منذ 23 ساعة

أفاد شاهد عيان للديوان اف ام أن سيارة خفيفة على متنها بعض الركاب سقطت في ميناء سيدي يوسف منذ قليل، حيث تمكن بعض البحارة وفق ذات المصدر من إسعاف راكبيها.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مشروع حقل نوارة: محطة غنوش تدخل حيز الاستغلال في نوفمبر القادم

23 21:49 2019 أوت
مشروع حقل نوارة
أكد رئيس مدير عام المؤسسة التونسية للانشطة البترولية محمد علي خليل، أن محطة المعالجة النهائية للغاز بمنطقة غنوش من ولاية قابس وهي جزء من مشروع حقل نوارة للغاز الطبيعي بالجنوب التونسي، استكملت أشغالها وسيتم خلال شهر سبتمبر 2019 ضخ 650 الف متر مكعب من الغاز في اليوم والقادم من حقل آدم بولاية تطاوين في هذه المحطة في مرحلة أولى .

وأوضح أن دخول هذه المحطة التي زارها اليوم الجمعة رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، حيز الاستغلال ضمن مشروع نوارة سيكون بداية شهر نوفمبر 2019 ، وستمكن من توفير انتاج يومي قدر ب 2.7 مليون م3 من الغاز و 7000 برميل من المكثفات.

ويتنزل هذا المشروع الذي فاقت استثماراته 200 مليون دينار ضمن جهود الدولة في حسن تزويد البلاد بغاز البترول المسيل وتكوين مخزون احتياطي من هذه المادة ويتضمن هذا المشروع تركيز 6 خزانات كروية الشكل محمية بطبقة عازلة من اخطار الانفجار بسعة جملية قدرها 12 الف طن من غاز البترول المسيل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 39 دقيقة

أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال أنه لن يدافع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام

منذ 45 دقيقة

سجلت تونس منذ فتح حدودها في 27 جوان 2020 - 66 اصابة محلية بفيروس كورونا المستجد و 346 اصابة وافدة ، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأربعاء المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية.

منذ 55 دقيقة

أفاد وزير الصحة بالنيابة الحبيب كشو خلال ندوة صحفية صباح اليوم الأربعاء انتظمت لتقديم مستجدات الوضع الوبائي العام في تونس أن مجلس الوزراء الذي سينعقد يوم غد سيقرر فرض عقوبات على كل من لا يرتدي الكمامات في الاماكن العامة.

{}