الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

مشروع حقل نوارة: محطة غنوش تدخل حيز الاستغلال في نوفمبر القادم

23 21:49 2019 أوت
مشروع حقل نوارة
أكد رئيس مدير عام المؤسسة التونسية للانشطة البترولية محمد علي خليل، أن محطة المعالجة النهائية للغاز بمنطقة غنوش من ولاية قابس وهي جزء من مشروع حقل نوارة للغاز الطبيعي بالجنوب التونسي، استكملت أشغالها وسيتم خلال شهر سبتمبر 2019 ضخ 650 الف متر مكعب من الغاز في اليوم والقادم من حقل آدم بولاية تطاوين في هذه المحطة في مرحلة أولى .

وأوضح أن دخول هذه المحطة التي زارها اليوم الجمعة رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، حيز الاستغلال ضمن مشروع نوارة سيكون بداية شهر نوفمبر 2019 ، وستمكن من توفير انتاج يومي قدر ب 2.7 مليون م3 من الغاز و 7000 برميل من المكثفات.

ويتنزل هذا المشروع الذي فاقت استثماراته 200 مليون دينار ضمن جهود الدولة في حسن تزويد البلاد بغاز البترول المسيل وتكوين مخزون احتياطي من هذه المادة ويتضمن هذا المشروع تركيز 6 خزانات كروية الشكل محمية بطبقة عازلة من اخطار الانفجار بسعة جملية قدرها 12 الف طن من غاز البترول المسيل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية اليوم السبت الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور وذلك بعد اسبوع من وفاته.

منذ دقائق 10

ارت مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الإفتتاحية لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 37

أفاد والي صفاقس انيس الوسلاتي بأن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا ستنفذ مساء اليوم السبت حملة واسعة على الفضاءات المفتوحة للعموم لمراقبة مدى احترام البروتكول الصحي .

{}