الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

مشروع حقل نوارة: محطة غنوش تدخل حيز الاستغلال في نوفمبر القادم

23 20:49 2019 أوت
مشروع حقل نوارة
أكد رئيس مدير عام المؤسسة التونسية للانشطة البترولية محمد علي خليل، أن محطة المعالجة النهائية للغاز بمنطقة غنوش من ولاية قابس وهي جزء من مشروع حقل نوارة للغاز الطبيعي بالجنوب التونسي، استكملت أشغالها وسيتم خلال شهر سبتمبر 2019 ضخ 650 الف متر مكعب من الغاز في اليوم والقادم من حقل آدم بولاية تطاوين في هذه المحطة في مرحلة أولى .

وأوضح أن دخول هذه المحطة التي زارها اليوم الجمعة رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، حيز الاستغلال ضمن مشروع نوارة سيكون بداية شهر نوفمبر 2019 ، وستمكن من توفير انتاج يومي قدر ب 2.7 مليون م3 من الغاز و 7000 برميل من المكثفات.

ويتنزل هذا المشروع الذي فاقت استثماراته 200 مليون دينار ضمن جهود الدولة في حسن تزويد البلاد بغاز البترول المسيل وتكوين مخزون احتياطي من هذه المادة ويتضمن هذا المشروع تركيز 6 خزانات كروية الشكل محمية بطبقة عازلة من اخطار الانفجار بسعة جملية قدرها 12 الف طن من غاز البترول المسيل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .