الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مشروع حقل نوارة: محطة غنوش تدخل حيز الاستغلال في نوفمبر القادم

23 21:49 2019 أوت
مشروع حقل نوارة
أكد رئيس مدير عام المؤسسة التونسية للانشطة البترولية محمد علي خليل، أن محطة المعالجة النهائية للغاز بمنطقة غنوش من ولاية قابس وهي جزء من مشروع حقل نوارة للغاز الطبيعي بالجنوب التونسي، استكملت أشغالها وسيتم خلال شهر سبتمبر 2019 ضخ 650 الف متر مكعب من الغاز في اليوم والقادم من حقل آدم بولاية تطاوين في هذه المحطة في مرحلة أولى .

وأوضح أن دخول هذه المحطة التي زارها اليوم الجمعة رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، حيز الاستغلال ضمن مشروع نوارة سيكون بداية شهر نوفمبر 2019 ، وستمكن من توفير انتاج يومي قدر ب 2.7 مليون م3 من الغاز و 7000 برميل من المكثفات.

ويتنزل هذا المشروع الذي فاقت استثماراته 200 مليون دينار ضمن جهود الدولة في حسن تزويد البلاد بغاز البترول المسيل وتكوين مخزون احتياطي من هذه المادة ويتضمن هذا المشروع تركيز 6 خزانات كروية الشكل محمية بطبقة عازلة من اخطار الانفجار بسعة جملية قدرها 12 الف طن من غاز البترول المسيل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 16 دقيقة

انتفع اليوم أكثر من 3 آلاف مواطن بدار الشباب بساقية سيدي يوسف بخدمات قافلة صحية تونسية جزائرية مشتركة تضم حوالي 30 طبيبا عسكريا تونسيا وجزائريا في اختصاصات طبية متنوعة من بينها طب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الصدرية .

منذ 56 دقيقة

نشرت وكالة فرانس براس، فيديو من جنازة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي ووري الثرى، اليوم السبت، في مقبرة "بقيع الغرقد" بالمدينة المنورة.

منذ 56 دقيقة

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم عن تعيينات حكام الجولة 3 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

{}