الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

مصنعو الأدوية يدعمون المبادرة الرئاسية ويشاركون في عمليات التلاقيح المكثفة

:تحديث 05 20:59 2021 أوت
610c50f6e69e8610c50f6e69e9.jpg
عبّر مصنعو الأدوية، في لقاء جمعهم اليوم الخميس 05 أوت بوزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، عن دعمهم لهذه المبادرة الرئاسية واستعدادهم لدعم المرفق الصحي العمومي من خلال توفير الأدوية والمشاركة في عمليات التلاقيح المكثفة بكامل تراب الجمهورية إنطلاقا من يوم 8 أوت الجاري وخلال الفترة القادمة

وأكد المصنعون أنهم مستعدون للإستثمار في مجال إنتاج اللقاحات وتصنيعها، وخاصة اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إذا ما توفرت الإرادة السياسية و تم الإتفاق مع الدولة على خطة متكاملة تأخذ بعين الإعتبار أولوية الإنتاج الوطني في عملية التلقيح.

وأكد الوزير على أهمية تحقيق الأمن الدوائي الوطني ووضع إستراتيجية وطنية في هذا المجال لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتصدير الأدوية باعتبارها إنتاج ذو قيمة مضافة عالية موصيا بإتخاذ عددا من الإجراءات لرفع بعض الحواجز الإدارية والبيروقراطية واختصار الآجال قصد التسريع في وتيرة الإستثمار في هذا القطاع.

كما شدد الوزير على أهمية إنخراط القطاع في النداء الذي توجه به رئيس الجمهورية للضغط على أسعار الأدوية والتخفيض فيها.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد دعا أصحاب الصيدليات الخاصة إلى التخفيض في أسعار الأدوية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.