الأكثر مشاهدة

24 15:42 2024 ماي

أكد مبعوث ديوان أف إلى القاهرة أن السلطات المصرية ستسمح بدخول كافة جماهير الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

مطار تونس قرطاج: رئيس الجمهورية يودّع الرئيسين الجزائري والليبي

22 22:45 2024 أفريل
مطار تونس قرطاج: رئيس الجمهورية يودّع الرئيسين الجزائري والليبي
ودع رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم الإثنين، رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبّون ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفَي، وذلك بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية

وحلّ الرئيسان الجزائري والليبي، في وقت سابق  من نهار اليوم بتونس، تلبية لدعوة من رئيس الدولة قيس سعيّد، للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأول لقادة تونس والجزائر وليبيا.

واختتمت، أشغال الاجتماع التشاوري الأوّل، حيث تلا وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، بيان قمّة تونس التشاورية بين تونس والجزائر وليبيا .

وجاء في البيان بالخصوص ان قادة هذه الدول اتفقوا على "تكوين فرق عمل مشتركة يعهد لها تنسيق الجهود لحماية امن الحدود المشتركة من مخاطر وتبعات الهجرة غير النظامية وغيرها من مظاهر الجريمة المنظمة وفق مقاربة تشاركية".

وتم الاتفاق، ايضا، على " توحيد المواقف والخطاب في التعامل مع مختلف الدول المعنية بالهجرة غير النظامية في شمال المتوسط ودول جنوب الصحراء".

وتم الاتفاق على "تكوين فريق عمل لصياغة آليات لإقامة مشاريع واستثمارات كبرى مشتركة في مجالات وقطاعات ذات اولوية". واتفق رؤساء الدول الثلاث على التعجيل بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين تونس وليبيا و الجزائر وتطوير التعاون وتذليل الصعوبات المعيقة لانسياب السلع وتسريع إجراءات تنقل الافراد وإقامة مناطق تجارية حرة بينها بالإضافة إلى إحداث خط بحري منتظم يربط الدول الثلاث.

وفي ختام الاجتماع تقرر "تكوين نقاط اتصال" لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل قادة هذه الدول تمهيدا لعقد الاجتماع التشاوري القادم.

وحل الرئيسان الجزائري تبون والليبي المنفّي، في وقت سابق الاثنين بتونس، تلبية لدعوة من رئيس الدولة، قيس سعيّد، الذي تحدث يوم 2 مارس 2024، خلال مشاركته في الجزائر في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز أنه سيتم تنظيم لقاء ثلاثي تونسي جزائري ليبي في تونس.

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت من إخماد حريق نشب في 6 بيوت مكيفة تمسح حوالي مساحة 1500 متراً مربعا

منذ دقيقة 12

دعا عميد المحامين حاتم المزيو في بلاغ جميع المحامين الى المشاركة في المظاهرات والتحركات المزمع تنظيمها اليوم الاثنين بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وكافة الولايات بداية من الخامسة والنصف مساء

منذ دقيقة 16

قال نقيب الصحفيين زيادر دبار إن الصحفيين الموقوفين هم سجناء الصحافة والرأي ولا يمكن لأي كان أن ينزع عنهم هذه الصفة ، حسب قوله