الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

معبر رأس جدير : اتفاق ليبي تعود بمقتضاه الحركة في الاتجاهين

:تحديث 07 10:11 2018 جانفي
استانفت الحركة عبر

استأنفت الحركة عبر معبر راس جدير الحدودي في الاتجاهين بعد ان كانت شبه متوقفة من الجانب الليبي على اثر حالة التوتر التي شهدها منذ يومين في التراب الليبي لخلاف حول تسييره.

وعاد المعبر من الجانب الليبي، اليوم الأحد الى نشاطه الطبيعي، بمقتضى اتفاق بين الاطراف الليبية يقضى بحماية المعبر من طرف الحرس الرئاسي، وهو قوة تتبع المجلس الرئاسي، وذلك تطبيقا لقرار خاص بتسليم المعابر للحرس الرئاسي، حسب ما أكده الناشط الحقوقي والمختص بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير.

يذكر أن اشتباكات مسلحة جدت بالتراب الليبي بين أطراف ليبية اختلفت حول تسيير المعبر، أدت الى توقف نشاطه من جانبه الليبي.

غير ان المعبر من الجانب التونسي ظل مفتوحا لتامين عودة عدد هام من التونسيين كانوا عالقين في التراب الليبي ولتسلم أطراف ليبية طلبت الحماية، وفق مصادر امنية.

ورافق هذه الحالة من التوتر في التراب الليبي تعزيزات أمنية في الجانب التونسي وترفيعا في درجة اليقظة والجاهزية تحسبا لكل طارئ .

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أسفر حادث اصطدام لسيارة بعمود كهربائي بعد خروجها عن مسارها ،جد اليوم السبت بالطريق الوطنية عدد 11 بمنطقة سيدي أحمد التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية ،عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 35 سنة و إصابة 3 آخرين من بينهم رضيع ، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية كمال المليتي لمراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ دقيقة 13

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية في مؤتمر القمة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي انطلق اليوم السبت بالعاصمة الغامبية ' بانجول' على ضرورة وقوف العالم الإسلامي صفا واحدا وتوحيد كلمته في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان المحتل.

منذ دقيقة 23

حقق ريال مدريد بشكل رسمي لقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024 مستفيدا من هدية نادي جيرونا الذي هزم الملاحق برشلونة مساء اليوم السبت