الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

وطنية

معز الشريف: مليون طفل غادرو مقاعد الدراسة مبكرا خلال العشر سنوات الأخيرة

:تحديث 02 10:14 2021 ماي
608e76ac7d2c9608e76ac7d2ca.jpg
أكد رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الطفل، معز الشريف، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الأحد 2 ماي 2021، أن استهتار الحكومة بالأطفال في هذه الأزمات، الصحية و الإقتصادية و التربوية و الإجتماعية يعد ظلما في حق تونس و التونسيين.

و بين معز الشريف وفق المصدر ذاته، أن أكثر من مليون طفل غادرو مقاعد الدراسة مبكرا خلال العشر سنوات الأخيرة، و أن وضع هذه الفئة زاد تأزما منذ انتشار جائحة كورونا.

كما اعتبر الشريف الإجراءات المتعلقة بغلق المؤسسات التربوية، عبثا بالطفولة نضرا لتداعياته السلبية عليها لما تشكله من حد في حق ولوج الأطفال في التربية و التعليم، مشيرا إلى أن أكثر من 52% من الأطفال تحت خط الفقر و التعليم عن بعد كشف الفجوة الرقمية بين الجهات و في قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 4

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 4

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}