الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

معهد الرصد الجوي : جميع العناصر الجوية تدعو إلى اليقظة العالية

:تحديث 05 08:47 2019 فيفري
أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء ، أنه تم تسجيل كميات هامة من الأمطار بالعديد من الجهات وخصوصا الشمال الغربي والسواحل الشرقية، حيث بلغت أعلى الكميات مبدئيا 83 مم بتاكلسة من ولاية نابل مشيرا إلى أن التقلبات الجوية ستتواصل و أن أغلب العناصر الجوية تدعو لليقظة العالية .

وأورد المعهد صورة للقمر الاصطناعي تبين تمركز المُنخفض قُبالة سواحلنا الشرقية مما سيعمل على تواصل تدافع السحب الرعدية الماطرة على طول الساحل الشرقي بدرجة أولى في شكل رجوعات بحرية شرقية.

وأوضح معهد الرصد الجوي بأن الأمطار ستتواصل مُؤقتا رعدية ومحليا غزيرة مع تساقُط البرد بأماكن محدودة.

أما شدة الرياح فتتطلب كل اليقظة وتصل سُرعتها إلى 100 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات وتكون مصحوبة بدواوير رملية محلية بالجنوب..أما البحر فسيكون هائج فشديد الهيجان.

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي أن الأجواء مازالت باردة والحرارة القُصوى لا تتعدى 7 درجات بالمرتفعات ،و تكون بين 10 و15 ببقية مناطق الشمال والوسط وتصل محليا إلى 19 بالجنوب .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء خلال حضوره اليوم الاثنين ببرنامج التاسعة سبور أنه أودع ترشحه لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم منذ 17 سبتمبر الماضي

منذ ساعة

فيما يلي ملخص لابرز أخبار اليوم الاثنين 19 اكتوبر 2020

منذ ساعتين

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 61 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل 2185 إصابة جديدة بالفيروس بتاريخ 17 و18 أكتوبر 2020

{}