الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

معهد الرصد الجوي : جميع العناصر الجوية تدعو إلى اليقظة العالية

:تحديث 05 08:47 2019 فيفري
أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء ، أنه تم تسجيل كميات هامة من الأمطار بالعديد من الجهات وخصوصا الشمال الغربي والسواحل الشرقية، حيث بلغت أعلى الكميات مبدئيا 83 مم بتاكلسة من ولاية نابل مشيرا إلى أن التقلبات الجوية ستتواصل و أن أغلب العناصر الجوية تدعو لليقظة العالية .

وأورد المعهد صورة للقمر الاصطناعي تبين تمركز المُنخفض قُبالة سواحلنا الشرقية مما سيعمل على تواصل تدافع السحب الرعدية الماطرة على طول الساحل الشرقي بدرجة أولى في شكل رجوعات بحرية شرقية.

وأوضح معهد الرصد الجوي بأن الأمطار ستتواصل مُؤقتا رعدية ومحليا غزيرة مع تساقُط البرد بأماكن محدودة.

أما شدة الرياح فتتطلب كل اليقظة وتصل سُرعتها إلى 100 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات وتكون مصحوبة بدواوير رملية محلية بالجنوب..أما البحر فسيكون هائج فشديد الهيجان.

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي أن الأجواء مازالت باردة والحرارة القُصوى لا تتعدى 7 درجات بالمرتفعات ،و تكون بين 10 و15 ببقية مناطق الشمال والوسط وتصل محليا إلى 19 بالجنوب .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك في بلاغ لها اليوم الخميس أنه وفي اطار العمل على تأمين عودة الاطار التربوي والتلاميذ والطلبة يوم الاثنين 25 جانفي 2021 الى المؤسسات التربوية في أحسن الظروف الممكنة، تقرر العمل بجملة من الاجراءات أيام الجمعة 22 والسبت 23 والأحد 24 جانفي.

منذ دقيقة 36

سجلت ولاية المهدية 4 حالات وفاة و 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك من ضمن 190 عينة تم تحليلها في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع على إثرها إجمالي الإصابات بالفيروس في الجهة الى 6051 حالة و 145 حالة وفاة منذ بداية انتشار الوباء، حسب بلاغ صدر اليوم الخميس 21 جانفي 2021 عن الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية

منذ دقيقة 38

علق القيادي في حزب العمال الجيلاني الهمامي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، على تصريح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني الذي دعا فيه ''أبناء الحركة'' إلى النزول إلى الشارع وحماية الممتلكات الخاصة والعامة".

{}