الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
وطنية

معهد الرصد الجوي : جميع العناصر الجوية تدعو إلى اليقظة العالية

:تحديث 05 08:47 2019 فيفري
أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء ، أنه تم تسجيل كميات هامة من الأمطار بالعديد من الجهات وخصوصا الشمال الغربي والسواحل الشرقية، حيث بلغت أعلى الكميات مبدئيا 83 مم بتاكلسة من ولاية نابل مشيرا إلى أن التقلبات الجوية ستتواصل و أن أغلب العناصر الجوية تدعو لليقظة العالية .

وأورد المعهد صورة للقمر الاصطناعي تبين تمركز المُنخفض قُبالة سواحلنا الشرقية مما سيعمل على تواصل تدافع السحب الرعدية الماطرة على طول الساحل الشرقي بدرجة أولى في شكل رجوعات بحرية شرقية.

وأوضح معهد الرصد الجوي بأن الأمطار ستتواصل مُؤقتا رعدية ومحليا غزيرة مع تساقُط البرد بأماكن محدودة.

أما شدة الرياح فتتطلب كل اليقظة وتصل سُرعتها إلى 100 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات وتكون مصحوبة بدواوير رملية محلية بالجنوب..أما البحر فسيكون هائج فشديد الهيجان.

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي أن الأجواء مازالت باردة والحرارة القُصوى لا تتعدى 7 درجات بالمرتفعات ،و تكون بين 10 و15 ببقية مناطق الشمال والوسط وتصل محليا إلى 19 بالجنوب .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي اليوم الخميس بالعاصمة ان الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة لان الانتخابات ليست فقط الفترة الانتخابية بل هي اعداد للرأي العام خلال فترة الخمس سنوات .

منذ 36 دقيقة

عقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم و رابطة الأندية الإسبانية اليوم الخميس اجتماعا عاجلا بخصوص موعد كلاسيكو الارض بين برشولنة و ضيفه ريال مدريد .

منذ 49 دقيقة

نشر حزب حركة تحيا تونس اليوم الخميس 17 أكتوبر بيانا على صفحته الرسمية يؤكد من خلاله متابعته بانشغال تواتر الأخبار عن تهديدات تستهدف صحفيّين وإعلاميين، بلغت حسب نقيب الصحفيين حدّ التّهديدات المباشرة للسّلامة الجسدية لبعض الصحفيين

{}