الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

123 soleil
برنامج صباحي يومي يجمع بين الإخباري والمنوعاتي يقدًم بطريقة سلسة وخفيفة باعتبار نحاول من خلال أربع ساعات تقديم مادة إخبارية سريعة فيها إفادة للمستمع  ونحاول خلق روابط فيها بصمة خاصة بالبرنامج
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

معهد الرصد الجوي : جميع العناصر الجوية تدعو إلى اليقظة العالية

:تحديث 05 08:47 2019 فيفري
أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء ، أنه تم تسجيل كميات هامة من الأمطار بالعديد من الجهات وخصوصا الشمال الغربي والسواحل الشرقية، حيث بلغت أعلى الكميات مبدئيا 83 مم بتاكلسة من ولاية نابل مشيرا إلى أن التقلبات الجوية ستتواصل و أن أغلب العناصر الجوية تدعو لليقظة العالية .

وأورد المعهد صورة للقمر الاصطناعي تبين تمركز المُنخفض قُبالة سواحلنا الشرقية مما سيعمل على تواصل تدافع السحب الرعدية الماطرة على طول الساحل الشرقي بدرجة أولى في شكل رجوعات بحرية شرقية.

وأوضح معهد الرصد الجوي بأن الأمطار ستتواصل مُؤقتا رعدية ومحليا غزيرة مع تساقُط البرد بأماكن محدودة.

أما شدة الرياح فتتطلب كل اليقظة وتصل سُرعتها إلى 100 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات وتكون مصحوبة بدواوير رملية محلية بالجنوب..أما البحر فسيكون هائج فشديد الهيجان.

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي أن الأجواء مازالت باردة والحرارة القُصوى لا تتعدى 7 درجات بالمرتفعات ،و تكون بين 10 و15 ببقية مناطق الشمال والوسط وتصل محليا إلى 19 بالجنوب .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

أعلن وكيل وزارة الجيش الأمريكي ريان مكارثي، أن واشنطن تقوم بتطوير صاروخ جديد سرعته تفوق سرعة الصوت يستطيع حمل رؤوس نووية كان محظورا في السابق بموجب معاهدة الصواريخ النووية مشيرا الى ان تجربة إطلاق صاروخ كروز أرضي جرت من الساحل الغربي للبلاد.

منذ 46 دقيقة

يكون طقس اليوم الاربعاء مغشى ببعض السحب تتكاثف بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة.

منذ 7 ساعات

فيما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الثلاثاء

{}