الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

معهد الرصد الجوي : جميع العناصر الجوية تدعو إلى اليقظة العالية

:تحديث 05 08:47 2019 فيفري
أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ صباح اليوم الثلاثاء ، أنه تم تسجيل كميات هامة من الأمطار بالعديد من الجهات وخصوصا الشمال الغربي والسواحل الشرقية، حيث بلغت أعلى الكميات مبدئيا 83 مم بتاكلسة من ولاية نابل مشيرا إلى أن التقلبات الجوية ستتواصل و أن أغلب العناصر الجوية تدعو لليقظة العالية .

وأورد المعهد صورة للقمر الاصطناعي تبين تمركز المُنخفض قُبالة سواحلنا الشرقية مما سيعمل على تواصل تدافع السحب الرعدية الماطرة على طول الساحل الشرقي بدرجة أولى في شكل رجوعات بحرية شرقية.

وأوضح معهد الرصد الجوي بأن الأمطار ستتواصل مُؤقتا رعدية ومحليا غزيرة مع تساقُط البرد بأماكن محدودة.

أما شدة الرياح فتتطلب كل اليقظة وتصل سُرعتها إلى 100 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات وتكون مصحوبة بدواوير رملية محلية بالجنوب..أما البحر فسيكون هائج فشديد الهيجان.

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي أن الأجواء مازالت باردة والحرارة القُصوى لا تتعدى 7 درجات بالمرتفعات ،و تكون بين 10 و15 ببقية مناطق الشمال والوسط وتصل محليا إلى 19 بالجنوب .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن اصابة لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي.

منذ دقيقة 13

أعلن الديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا قررت أن يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر لعام 1442هـ، بحسب وكالة الأنباء السعودية

منذ دقيقة 18

أعلن ريال مدريد ، اليوم الثلاثاء، إصابة لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي.

{}