الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مفتي الجمهورية: لا مانع من أخذ تلقيح كورونا خلال الصيام

11 22:52 2021 أفريل
مفتي الجمهورية
دعا مفتي الجمهورية في كلمة توجه بها مساء اليوم ، الى زيادة الحذر والالتزام بالحجر الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا، "باعتباره مصلحة شرعية عامة اتقاء للعدوى، ومن صميم ما دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف من أخذ الحيطة والحذر".

وقال في ذات السياق إنه من الضروري الإقبال على التلقيح، مبينا أن صيام شهر رمضان لا يمنع من أخذ التلاقيح نهارا، وأنه لا أثر لذلك على صحة الصيام.

وأضاف أنه على من ابتلي بمرض الكورونا، أن يأخذ بنصائح الطبيب المباشر وله أن يأخذ برخصة الإفطار إلى حين شفائه، على أن يقضي تلك الأيام بعد خروج شهر رمضان.

وذكر مفتي الجمهورية بأن "شهر رمضان هو شهر التقوى وملازمة العمل الصالح بفعل الخيرات وترك المنكرات، ومعاملة الناس بروح المودة والمحبة ومواساة المحتاجين والفقراء خصوصا في هذه الأيام المباركة التي يضاعف فيها الثواب، ولا يشترط في الصدقة حدا معلوما بل هي في المستطاع المقدور عليه".

وبين أن "الصوم لم يفرض إلا على كل راشد بالغ عاقل، ذكرا أو أنثى، مع إعفاء المرضى ممن يلزمهم الغذاء والدواء في أوقات من النهار والليل، وكذلك المرضعة التي يرهقها الصوم ويضعفها، أو من كان على سفر".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 3

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 3

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}