الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مفتي الجمهورية: لا مانع من أخذ تلقيح كورونا خلال الصيام

11 22:52 2021 أفريل
مفتي الجمهورية
دعا مفتي الجمهورية في كلمة توجه بها مساء اليوم ، الى زيادة الحذر والالتزام بالحجر الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا، "باعتباره مصلحة شرعية عامة اتقاء للعدوى، ومن صميم ما دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف من أخذ الحيطة والحذر".

وقال في ذات السياق إنه من الضروري الإقبال على التلقيح، مبينا أن صيام شهر رمضان لا يمنع من أخذ التلاقيح نهارا، وأنه لا أثر لذلك على صحة الصيام.

وأضاف أنه على من ابتلي بمرض الكورونا، أن يأخذ بنصائح الطبيب المباشر وله أن يأخذ برخصة الإفطار إلى حين شفائه، على أن يقضي تلك الأيام بعد خروج شهر رمضان.

وذكر مفتي الجمهورية بأن "شهر رمضان هو شهر التقوى وملازمة العمل الصالح بفعل الخيرات وترك المنكرات، ومعاملة الناس بروح المودة والمحبة ومواساة المحتاجين والفقراء خصوصا في هذه الأيام المباركة التي يضاعف فيها الثواب، ولا يشترط في الصدقة حدا معلوما بل هي في المستطاع المقدور عليه".

وبين أن "الصوم لم يفرض إلا على كل راشد بالغ عاقل، ذكرا أو أنثى، مع إعفاء المرضى ممن يلزمهم الغذاء والدواء في أوقات من النهار والليل، وكذلك المرضعة التي يرهقها الصوم ويضعفها، أو من كان على سفر".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أسدى رئيس الجمهورية تعليماته لمواصلة المتابعة الدقيقة والحثيثة لملف التونسيين المفقودين في إيطاليا، وذلك خلال اختتام زيارته الرسمية إلى إيطاليا، مساء اليوم الخميس 17 جوان 2021 بمقر إقامة سفير تونس بروما.

منذ دقائق 4

سويعات بعد إدانة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، لتصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد حول الحوار الوطني، أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اختتام زيارته الرسمية إلى إيطاليا مساء الخميس 17 جوان 2021، انفتاحه على الحوار ونفى ما تم تداوله من أخبار زائفة حول توصيف بعض الأطراف التونسية باللاوطنية.

منذ دقيقة 46

أعلن نادي استون فيلا الإنقليزي مساء اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي عن عودة اشلي يونغ ظهير إنتر الإيطالي الايمن إلى صفوف الفريق بعد 10 سنوات على رحيله.

{}