الأكثر مشاهدة

20 22:31 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم اليوم السبت ان إتفاقاً حصل بين الهيئة المديرة للنادي الإفريقي والملعب التونسي لإتمام التفاصيل الاخيرة لصفقة إنتقال حمزة بن عبدة 

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
متابعة لآخر الاخبار ومواضيع الساعة ، أهم الاحداث والتطورات 🌏، ضيوف وحوارات في هنا تونس 📰 كل نهار من الاثنين للجمعة من نصف النهار حتى للماديساعتين هنا تونس مع ابتسام شويخة ديوان fm صوتكم ❤️
تنشيط
وطنية

مفتي الجمهورية: لا مانع من أخذ تلقيح كورونا خلال الصيام

11 21:52 2021 أفريل
مفتي الجمهورية
دعا مفتي الجمهورية في كلمة توجه بها مساء اليوم ، الى زيادة الحذر والالتزام بالحجر الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا، "باعتباره مصلحة شرعية عامة اتقاء للعدوى، ومن صميم ما دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف من أخذ الحيطة والحذر".

وقال في ذات السياق إنه من الضروري الإقبال على التلقيح، مبينا أن صيام شهر رمضان لا يمنع من أخذ التلاقيح نهارا، وأنه لا أثر لذلك على صحة الصيام.

وأضاف أنه على من ابتلي بمرض الكورونا، أن يأخذ بنصائح الطبيب المباشر وله أن يأخذ برخصة الإفطار إلى حين شفائه، على أن يقضي تلك الأيام بعد خروج شهر رمضان.

وذكر مفتي الجمهورية بأن "شهر رمضان هو شهر التقوى وملازمة العمل الصالح بفعل الخيرات وترك المنكرات، ومعاملة الناس بروح المودة والمحبة ومواساة المحتاجين والفقراء خصوصا في هذه الأيام المباركة التي يضاعف فيها الثواب، ولا يشترط في الصدقة حدا معلوما بل هي في المستطاع المقدور عليه".

وبين أن "الصوم لم يفرض إلا على كل راشد بالغ عاقل، ذكرا أو أنثى، مع إعفاء المرضى ممن يلزمهم الغذاء والدواء في أوقات من النهار والليل، وكذلك المرضعة التي يرهقها الصوم ويضعفها، أو من كان على سفر".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قام المهاجم ياسين الشماخي بفسخ عقده مع فريق النجم الرياضي الساحلي من طرف واحد بسبب عدم الحصول على مستحقاته المادية في الآجال المحدّدة.

منذ دقائق 4

قررت الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الاثنين تأخير النظر في القضية المتعلقة بالشكاية التي رفعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى جلسة يوم 29 جويلية الجاري وفق ما افاد به عضو هيئة الدفاع عن الأستاذة عبير موسي المحامي نوفل بودن.

منذ دقيقة 12

أعلن الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم الثلاثاء، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر المقبل