الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 10

علمت ديوان اف ام من مصادر مقربة من الترجي الرياضي، أن معين الشعباني قد اعلم إدارة النادي بانسحابه من تدريب الفريق بسبب الغضب الجماهيري الناتج عن تراجع مردود الفريق في الآونة الأخيرة وفق نفس المصدر

على المباشر

وطنية

مفتي الجمهورية: لا مانع من أخذ تلقيح كورونا خلال الصيام

11 21:52 2021 أفريل
مفتي الجمهورية
دعا مفتي الجمهورية في كلمة توجه بها مساء اليوم ، الى زيادة الحذر والالتزام بالحجر الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا، "باعتباره مصلحة شرعية عامة اتقاء للعدوى، ومن صميم ما دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف من أخذ الحيطة والحذر".

وقال في ذات السياق إنه من الضروري الإقبال على التلقيح، مبينا أن صيام شهر رمضان لا يمنع من أخذ التلاقيح نهارا، وأنه لا أثر لذلك على صحة الصيام.

وأضاف أنه على من ابتلي بمرض الكورونا، أن يأخذ بنصائح الطبيب المباشر وله أن يأخذ برخصة الإفطار إلى حين شفائه، على أن يقضي تلك الأيام بعد خروج شهر رمضان.

وذكر مفتي الجمهورية بأن "شهر رمضان هو شهر التقوى وملازمة العمل الصالح بفعل الخيرات وترك المنكرات، ومعاملة الناس بروح المودة والمحبة ومواساة المحتاجين والفقراء خصوصا في هذه الأيام المباركة التي يضاعف فيها الثواب، ولا يشترط في الصدقة حدا معلوما بل هي في المستطاع المقدور عليه".

وبين أن "الصوم لم يفرض إلا على كل راشد بالغ عاقل، ذكرا أو أنثى، مع إعفاء المرضى ممن يلزمهم الغذاء والدواء في أوقات من النهار والليل، وكذلك المرضعة التي يرهقها الصوم ويضعفها، أو من كان على سفر".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال رئيس الجمعية التونسية للفضاء أحمد الفاضل لدى تدخله اليوم الاثنين ببرنامج في60 دقيقة ان أنترنات الأقمار الصناعية التي دخلت حيز التجربة في تونس ستنهي معاناة المواطنين مع انقطاعات الأنترنات حيث ستوفر الأقمار تغطية شاملة لكافة المناطق خاصة النائية.

منذ ساعة

تنطلق يوم 15 أكتوبر الجاري حملة التلقيح ضد فيروس النزلة الوافدة 'القريب' حيث تم توفير 280 ألف جرعة من بينها 100 ألف في قطاع الصحة العمومية فيما يبلغ سعر التلقيح لدى الصيدليات الخاصة 44 دينارا ، وفق ما أفادت به ملكة المدير عضو نقابة اصحاب الصيدليات الخاصة لدى تدخلها ببرنامج في 60 دقيقة.

منذ ساعة

حمّل الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله اليوم الاثنين ببرنامج في 60 دقيقة وزارة النقل مسؤولية اضراب سواق التاكسي بصفاقس ليومين بداية من الغد الثلاثاء وذلك على خلفية عدم سعيها لحل حتى جزء من المشاكل القطاعية.