الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

مقاولو البناء والأشغال العمومية يطالبون سلط الاشراف بخلاص ما تخلّد بذمّتها لفائدتهم

:تحديث 12 15:45 2021 أفريل
مقاولو البناء والأشغال العمومية يطالبون سلط الاشراف بخلاص ما تخلّد بذمّتها لفائدتهم
قال رئيس الجامعة الوطنية لمقاولي البناء والاشغال العمومية جمال الكسيبي خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين الغرفة النقابية الوطنية لمقاولي البناء والأشغال العمومية بمقر اتحاد الأعراف القطاع ما يزال يتخبّط في نفس المشاكل وما زال يطالب السلط المتدخلة في نشاطه بخلاص ما تخلد بذمتها للمقاولين.

 

وأشار الى أن المقاولين أصبحوا يعانون الأمرّين خاصة بعد الزيادات المتواترة للأسعار مستنكرا عدم مواكبة الإدارة التونسية التغييرات الحاصلة على المستوى الوطني والعالمي والبطء في معاملاتها.

وأوضح انه يوجد العديد من المشاريع الاستثمارية المعلقة تناهز قيمتها 22 مليار دينار وهو مبلغ قادر على احداث الفارق على المستوى الاقتصادي في البلاد لأنها مشاريع ذات إنتاجية عالية (تفوق 20%) مناديا بضرورة تغيير العقليات السائدة حتى تتقدم البلاد وتفادي المزيد من الخسائر الفادحة.

من جهة قال رئيس الغرفة الوطنية للاشغال والمقاولات مهدي الفخفاخ إن المقاولين يوجهون نداء استغاثة بعد الوضعية الخطيرة التي أصبحوا يعانون منها نتيجة عدم خلاص ديونهم المتخلدة والمتراكمة مع المشتري العمومي.

 وشدد على أنه  يتوجب على كل المهنيين الوقوف صفا واحدا لمحاولة إيقاف شبح الإفلاس المتربص بكل الناشطين في قطاع البناء والاشغال العمومية نتيجة عدم خلاص الديون معبرا عن رفضهم لاحتساب فوائد التأخير في انهاء الاشغال ولقرار تطبيق خطايا على المقاولين الذين تأخروا في تسليم المشاريع نتيجة تفشي جائحة كورونا وضرورة اللجوء الى "القوة القاهرة".

وقرر الحاضرون مراسلة السلط المتدخلة من جديد ومحاولة إيجاد حلول لكل الإشكاليات العالقة قبل الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية التصعيدية في قادم الأيام.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 4

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 4

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.