الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

مكرم عمايرية: متخوّفون على مستقبل البلديات في ظل التوجه نحو النظام القاعدي

27 12:00 2023 أوت
مكرم عمايرية: متخوّفون على مستقبل البلديات في ظل التوجه نحو النظام القاعدي
قال الكاتب العام للجامعة العامة للبلديين مكرم عمايرية في تصريح لديوان أف أم اليوم الأحد على هامش انعقاد المؤتمر 18للجامعة العامة للبلديين بالحمامات ان المرفق البلدي يعيش حالة من الفوضى العارمة وشللا وتعطلا للخدمات في ظل حل المجالس البلدية والعودة الى المركزية التامّة.

وعبر عمايرية عن تخوفه من المستقبل الغامض للقطاع في ظل النظام القاعدي الذي تريد السلطة تكريسه عن طريق مجالس محلية و جهوية ، وفق تعبيره.

ووصف الكاتب العام لجامعة البلديين حالة البلديات بالضنكة قائلا ان المرفق البلدي يعيش فوضى كبيرة في غياب لجان لاسناد رخص الماء و الكهرباء و البناء .

وأضاف أن الكتاب العامين يمارسون اليوم دورا تسييريا دون نصوص تحميهم حيث  لا يستطيعون القيام بعمل اداري و عمل ضابط الحالة المدنية المتمثل في ابرام عقود الزواج لافتا الى أن وجود مشكلة في تحصيل العائدات من الاداءات البلدية  بسبب الهروب من الخلاص .

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

توفي، اليوم، الأحد 5 ماي 2024، الفنان بلقاسم بوقنة بعد صراع مع المرض، وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بقبلي

منذ دقيقة 30

اختتمت، مساء اليوم الأحد 5 ماي 2024، فعاليات مهرجان خرجة الربيت بجبل سيدي عبد الرحمان بمعتمدية الميدة من ولاية نابل في دورته السادسة

منذ ساعة

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم