الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

ملف مهاجري جنوب الصحراء محور جلسة بين وزير الداخلية ونواب بالبرلمان

20 20:35 2024 ماي
664b96c6d7c7a664b96c6d7c7c.jpg
انعقدت، اليوم، الإثنين 20 ماي 2024، جلسة غير معلنة بين وزير الداخلية كمال الفقي وعدد من نواب البرلمان لتدارس ملف المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء، حسب ما أفادت به النائب بمجلس نواب الشعب فاطة المسدي

وكشفت المسدي، في تصريح لديوان أف أم، أن النواب عن ولاية صفاقس أطلقوا صيحة فزع بسبب الوضعية التي تعاني منها الجهة بسبب توافد آلاف المهاجرين غير النظاميين خاصة بمعتمديتي العامرة وجبنيانة.

وأوضحت أن الوزير تفهّم الوضعية وتعهد بمحاسبة كل الأطراف التي تعمل على توطين المهاجرين غير النظاميين بالبلاد كما طرح إمكانية التعاون على حل أزمة الهجرة غير النظامية تشريعيا وسياسيا لافتة إلى أن الجلسة تطرقت إلى الظاهرة من جميع جوانبها الأمنية والسياسية والإنسانية.

وتتجه الدولة نحو عدم توطين المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء بتونس وترحيلهم فضلا عن ضرورة تجريم تسويغ المنازل لفائدتهم أو تشغيلهم، حسب المصدر ذاته.

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .