الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

وطنية

ممارسات بقرية "س و س" أكودة تمسّ من مصلحة الأطفال..وزارة الطفولة على الخط

09 22:34 2022 نوفمبر
636c15c4752e6636c15c4752e7.jpg
أذنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، الدكتورة آمال بلحاج موسى، اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، بالتحوّل الفوري لفريق عمل من التفقّديّة العامّة والإدارة العامة للطفولة ومندوب حماية الطفولة بسوسة، في زيارة غير معلنة إلى قرية الأطفال "س و س" بأكودة إثر إشعارها بشبهة وجود ممارسات تمسّ من المصلحة الفضلى للأطفال

وتولّى فريق العمل معاينة ظروف الإقامة للأطفال بوحدات العيش بهذه المؤسسة الرعائية.

كما تمّ عقد جلسة مع إطارات تسيير قرية "س و س" أكودة وممثلي الجمعية، للنظر في سير نشاط القرية التي تأوي 85 طفلا من الجنسين من مكفولي الدولة، والتباحث حول أنجع السبل لمعالجة بعض الإشكاليّات والصعوبات التي تواجهها المؤسسة خاصّة على مستوى الحاجة لتعزيز الإطار التربوي بعدد إضافيّ من المربين.

وتمّ التطرّق إلى معالجة وضعيّات عدد محدود من أطفال القرية تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة وتتعلّق بهم سلوكات محفوفة بالمخاطر وذلك بالإعتماد على مقاربة وقائية تراعي المصلحة الفضلى للأطفال.

وتمّ التأكيد على اتّخاذ التدابير اللازمة لوضع حدّ لعدد من المظاهر التي تتعلّق بالتسيّب وعدم احترام النظام الداخلي للمؤسسة حماية لهم و لبقية الأطفال.

وتقرر التعهّد بالرعاية الخصوصيّة بعدد من الأطفال بالوسط الطبيعي خارج القرية وبمرافقة مربين تحت إشراف قرية س و س والعمل على تعزيز انفتاح القرية على محيطها الخارجي وتنظيم أيام مفتوحة لدعم الحوار مع متساكني الجهة.

كما تقرر تكليف مندوب حماية الطفولة بسوسة باعداد خطة تدخل للغرض.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 42

دارت مساء أمس السبت مقابلات الجولة 12 من المرحلة الاولى في بطولة كرة اليد.

منذ دقيقة 48

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 9

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.