الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يطالب بوقف الانتهاكات ضد المهاجرين التونسيين في إيطاليا

16 12:29 2024 أفريل
'لمبيدوزا
دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان له اليوم الثلاثاء الى وقف مسارات التعاون غير العادل في قضايا الهجرة والتي جعلت حقوق وكرامة المواطنين التونسيين في ايطاليا وحقوق وكرامة المهاجرين في تونس في « مزاد الدعم المالي والسياسي وفي المزاد الانتخابي » حسب توصيفه.

جاءت هذه الدعوة على خلفية الزيارة التي من المنتظر ان تؤديها رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني إلى تونس في 17 أفريل الجاري، حيث سيكون ملف الهجرة المنطلقة من تونس في اتجاه السواحل الإيطالية على رأس اهتماماتها حسب وسائل الاعلام الايطالية.

وطالب المنتدى بوقف الانتهاكات التي تطال المهاجرين التونسيين في إيطاليا وبسياسات بديلة وحلول مستدامة تحمي الحقوق مجددا رفضه وادانته جعل سياسات وقوانين وممارسات الأمر الواقع ضد المهاجرين في ايطاليا وتونس نموذجًا يحتذى.

كما شدّد على ضرورة عدم الوثوق بقادة أوروبا الحاليين وخاصة رئيسة الحكومة الايطالية وهم ينتصرون للمقاربات العنصرية وللإبادة الجماعية في البرّ كما في البحر.

وجدير بالاشارة الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد أكد خلال اجتماع مجلس الأمن القومي أمس الإثنين بقصر قرطاج بخصوص تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية « أن تونس فعلت ما يمكن أن تفعله بناء على القيم الإنسانية وبناء على أن هؤلاء ضحايا » مشددا في المقابل على أن تونس لن تكون ضحية لمن دبّروا لأن تكون مقرا للمهاجرين من جنوب الصحراء وأنها لن تكون لا معبرا ولا مستقرا.

وأشار الى أن من دبّروا لأن تكون تونس مقرا لتوطين المهاجرين منذ 2017 وتقاضوا لقاء ذلك الملايين من العملة الصعبة مازالوا يتآمرون من الخارج على أمن البلاد داعيا المنظمات الناشطة في مجال الهجرة إلى عدم الاكتفاء بإصدار بيانات غير بريئة ومد يد المساعدة لحل هذه المسالة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفاد مراسل الجزيرة أن الشرطة الأميركية اقتحمت جامعة كاليفورنيا وأطلقت قنابل دخان على الطلاب المعتصمين الذي يطالبون بوقف الحرب على قطاع غزة

منذ دقائق 9

أكد الناطق الرسمي للاتحاد المنستيري محمد أمين الصيادي لمراسل الديوان بالجهة اليوم الخميس 2 ماي 2024 أن الهيئة التسيرية لفريق عاصمة الرباط، قامت بمراسلة الجامعة التونسية لكرة السلة بصفة رسمية من أجل تعيين طاقم تحكيم أجنبي اوروبي لكافة مباريات الكأس والبطولة لموسم 2023 - 2024

منذ دقيقة 39

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة جبنيانة والمنطقة البحرية بصفاقس بمشاركة وحدات الإدارة الفرعية للإستعلام من الكشف عن ورشة معدة لصنع القوارب البحرية ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني على صفحتها بموقع فايسبوك .