الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوجه نداء لدفن لائق بالمهاجرين غير النظاميين

04 20:03 2022 ماي
منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوجه نداء لدفن لائق بالمهاجرين غير النظاميين
وجّه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الاربعاء، نداء من أجل دفن لائق لجثث المهاجرين غير النظاميين الذين لقوا حتفهم في عرض البحر، داعيا الى إطلاق آلية استباقية للمساعدة والإنقاذ البحري بغية نقاذ الأرواح، تدمج كل الهياكل والمتدخلين على طول المياه الإقليمية التونسية

ولفت المنتدى في بيان له، الى أنه يتابع حوادث الغرق على السواحل التونسية وما نتج عنها من مآس إنسانية وتكدّس جثث المهاجرين بمستشفيات صفاقس وسط تردد في الإسراع بالدفن بحجج عدم وجود أماكن شاغرة او ارتفاع تكاليف الدفن.

ودعا السلطات الى القيام بالإجراءات القانونية والطبية التي تتيح للعائلات التعرّف لاحقا على الهويات، مهيبا ببلديات ولاية صفاقس التعبير عن تضامنها والتكفل بدفن الجثث في أماكن لائقة تحفظ الكرامة البشرية.

ورصد المنتدى منذ بداية السنة الحالية 276 ضحية ومفقودا على الشواطئ التونسية (مقابل 24 ضحية ومفقودا خلال نفس الفترة من السنة الماضية).

واعتبر ان السياسات الهجرية الأوروبية التي اغلقت الحدود وعسكرتها وانخراط الدولة التونسية فيها قد تكون نجحت ظرفيا في التحكم في تدفق المهاجرين لكنها فاقمت الخطر والموت على السواحل التونسية.

وجدّد دعوته السلطات التونسية الى الالتزام بإنشاء إطار دائم للإعلام والبحث عن المفقودين في البحر والاحاطة بعائلاتهم ، مطالبا البلديات التونسية وخاصة منها المتواجدة على الشريط الساحلي بإعداد مخططات طوارئ محلية للتعامل مع حوادث الغرق نتيجة الهجرة غير النظامية تضمن وجود اماكن لائقة للدفن و التكفل بذلك في ظروف ملائمة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على الحرب في غزة من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

منذ دقيقة 33

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تعيين "بيدرو روشا"  رئيساً جديداً له، وذلك في بيان رسمي

منذ دقيقة 54

ندّدت منظمات و جمعيات وهياكل المجتمع المدني في بيان مشترك اليوم الجمعة، بالمحتويات الواردة بكتيب "سين وجيم الجنسانية" الذي وقع سحبه من جناح منظّمة الأمم المتّحدة بمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته الحاليّة، وبتعامل إدارة المعرض مع هذه السّابقة الخطيرة، معتبرة أن هذا المؤلف تضمن منذ عنوانه "ابتذالا وإسفافا وضربا لمؤسّسة الأسرة، وازدراء لقوانين الجمهوريّة التّونسيّة" ويعدّ "حلقة جديدة في سلسلة استهداف تماسك المجتمع التّونسي