الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو اللاجئين في تونس الى الاقبال على التلقيح

05 11:55 2021 أوت
منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو اللاجئين في تونس الى الاقبال على التلقيح
دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ،اليوم الخميس ،جميع اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين ممن تتجاوز أعمارهم 40 سنة الى المشاركة بكثافة في اليوم الوطني للتلقيح ضد فيروس كورونا يوم 8 أوت 2021 وضمان حقهم في التلقيح .

ولفت المنتدى ، في بلاغ له ،أن رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الدكتور الهاشمي الوزير أكد ، بعد التواصل معه، انه سيتم تمتيع جميع اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين في تونس، على غرار المواطنين التونسيين، بهذا الحق مع ضرورة استظهارهم بما يثبت السن استجابة لخصوصيات بعض التلاقيح .


وحيا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية هذا التوجه ، مذكرا، في المقابل، بأن فئات عديدة من المهاجرين تعرضت للتمييز والإقصاء بسبب التعقيدات البيروقراطية للتسجيل نتيجة وضعيتهم الإدارية .
وجدد المنتدى الدعوة لرئاسة الجمهورية لتحمل المسؤولية التاريخية وببذل أقصى الجهود لتنفيذ خطة استثنائية لتسوية وضعيات المهاجرين المتواجدين على التراب التونسي بما يستجيب لمختلف النداءات التي توجه بها المجتمع المدني وبما يلغي مخاوف المنظمات الوطنية والجمعيات من ان تكون الوضعية الإدارية عامل تمييز واقصاء من الحق في التلقيح.


يذكر أنه تبعا لتوفّر 6 ملايين جرعة من التلاقيح ضد كوفيد 19 متأتية من هبات دول شقيقة وصديقة، أذن رئيس الجمهورية قيس سعيد بتنظيم يوم وطني للتلقيح لفائدة المواطنين والمواطنات البالغ عمرهم 40 سنة فما فوق، وذلك يوم الأحد 08 أوت 2021 بكافة ولايات الجمهورية.


وسيتمّ تنظيم هذه المبادرة بالتنسيق بين وزارات الصحة والدفاع الوطني والداخلية والتربية، وبالتعاون مع هياكل متدخلة أخرى بما فيها مكونات المجتمع المدني ومتطوعون.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 6

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 6

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.