الأكثر مشاهدة

24 12:41 2021 جانفي

أفادت رئيسة الحزب الدستوري الحر ،عبير موسي اليوم الأحد 24 جانفي، خلال يوم برلماني حول "السياسة الصناعية :ملامح الاستراتيجية المستقبلية بالبرلمان"، بأن كتلة حزبها ستعرض على الكتل البرلمانية لائحة لوم ضد الحكومة من أجل سحب الثقة منها.

على المباشر

وطنية

منذ انطلاق التصريح بالمكاسب:تسجيل 124440 تصريحا وتوجيه 3000 تنبيه

:تحديث 07 15:06 2019 فيفري
التصريح بالمكاسب
بلغ عدد التصاريح بالمكاسب والمصالح منذ انطلاق عمليات تلقي التصاريح يوم 16 أكتوبر 2018 إلى غاية يوم 06 فيفري 2019 124 440 تصريحا حسب ما أعلنته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

بلغ عدد التصاريح بالمكاسب والمصالح منذ انطلاق عمليات تلقي التصاريح يوم 16 أكتوبر 2018 إلى غاية يوم 06 فيفري 2019 حوالي 124440 تصريحا حسب ما أعلنته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
ويشمل هذا الرقم 6429 شخصا تولوا تقديم تصاريحهم منذ استئناف عملية تلقي التصاريح يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019.

وتؤكد الهيئة على أن عملية تقبل التصاريح متواصلة بالنسبة لجميع الأشخاص الخاضعين لواجب التصريح حسب القانون عدد 46 المؤرخ في 1 أوت 2018، والملزمين بإيداع تصاريحهم في أجل شهرين من تاريخ تعيينهم أو انتخابهم أو مباشرتهم لمهامهم وكذلك الأشخاص المتخلّفين عن التصريح، حتى وإن لم يصلهم التنبيه.


وأشارت الهيئة إلى أن عملية المتابعة متواصلة حيث شرعت الهيئة في توجيه تنابيه للأشخاص الذين تخلفوا عن إتمام عملية التصريح في أجل شهر من تلقيهم التنبيه وذلك لتلافي العقوبات القانونية .

ووجهت الهيئة إلى حدود اليوم عدد 3000 تنبيه متعلّق بأشخاص تابعين لوزارات المالية، العدل ، التجارة، الداخلية، التعليم العالي والبحث العلمي، التكوين المهني والتشغيل، الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، رئاسة الحكومة، مجلس نوّاب الشعب وعدد من رؤساء المؤسسات الإعلامية، الصحفيين والممارسين لنشاط إعلامي.

يذكر أن هناك عقوبات ستسلط على المتخلفين عن التصريح، والتي ستكون صارمة ومتعلقة أساسا بالخصم من الأجر وعقوبات بالسجن و الحرمان من الترشح للمناصب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تمكنت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بالمنستير ، الثلاثاء 26 جانفي 2021، من ايقاف مشعوذ أصيل معتمدية زرمدين من أجل التحيل ومواقعة أنثى في حالة استضعاف وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لموظفي الإدارة العامة للأمن العمومي بالمنستير عمار السليمي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 6

صادق البرلمان منذ قليل على منح الثقة للوزراء المقترحين في حكومة هشام المشيشي، وهم كل من :

منذ ساعات 6

أفاد رئيس الحكومة هشام المشيشي، خلال الجلسة العامة المخصصة التصويت على التحوير الوزاري بأن "هذه الحكومة لها من الكفاءة ما يخول لها النجاح"، مشيرا إلى أن اختيار الوزراء في هذا التحوير الوزاري تم اختياره بعد تقييم وتدقيق.

{}