الأكثر مشاهدة

17 20:18 2019 أكتوبر

سيتم قريبا عرض الوثيقة العمرانية لتهيئة مشروع تبرورة على المجلس البلدي للمصادقة، حسب ما أفاد به رئيس مدير عام شركة تبرورة وسيم الزواري خلال لقاء عمل جمع اليوم الخميس مهندسي الشركة بـ19عميدا من جامعة صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

منذ انطلاق التصريح بالمكاسب:تسجيل 124440 تصريحا وتوجيه 3000 تنبيه

:تحديث 07 15:06 2019 فيفري
التصريح بالمكاسب
بلغ عدد التصاريح بالمكاسب والمصالح منذ انطلاق عمليات تلقي التصاريح يوم 16 أكتوبر 2018 إلى غاية يوم 06 فيفري 2019 124 440 تصريحا حسب ما أعلنته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

بلغ عدد التصاريح بالمكاسب والمصالح منذ انطلاق عمليات تلقي التصاريح يوم 16 أكتوبر 2018 إلى غاية يوم 06 فيفري 2019 حوالي 124440 تصريحا حسب ما أعلنته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
ويشمل هذا الرقم 6429 شخصا تولوا تقديم تصاريحهم منذ استئناف عملية تلقي التصاريح يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019.

وتؤكد الهيئة على أن عملية تقبل التصاريح متواصلة بالنسبة لجميع الأشخاص الخاضعين لواجب التصريح حسب القانون عدد 46 المؤرخ في 1 أوت 2018، والملزمين بإيداع تصاريحهم في أجل شهرين من تاريخ تعيينهم أو انتخابهم أو مباشرتهم لمهامهم وكذلك الأشخاص المتخلّفين عن التصريح، حتى وإن لم يصلهم التنبيه.


وأشارت الهيئة إلى أن عملية المتابعة متواصلة حيث شرعت الهيئة في توجيه تنابيه للأشخاص الذين تخلفوا عن إتمام عملية التصريح في أجل شهر من تلقيهم التنبيه وذلك لتلافي العقوبات القانونية .

ووجهت الهيئة إلى حدود اليوم عدد 3000 تنبيه متعلّق بأشخاص تابعين لوزارات المالية، العدل ، التجارة، الداخلية، التعليم العالي والبحث العلمي، التكوين المهني والتشغيل، الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، رئاسة الحكومة، مجلس نوّاب الشعب وعدد من رؤساء المؤسسات الإعلامية، الصحفيين والممارسين لنشاط إعلامي.

يذكر أن هناك عقوبات ستسلط على المتخلفين عن التصريح، والتي ستكون صارمة ومتعلقة أساسا بالخصم من الأجر وعقوبات بالسجن و الحرمان من الترشح للمناصب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

قالت القاضية المالية فاطمة قرط، رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات، "إن محكمة المحاسبات، ستعكف في الفترة القادمة على تلقي الوثائق المالية الخاصة بالحملات الانتخابية الرئاسية والتشريعية، وستقوم في البداية بدور رقابي بحت حيث تصدر تقريرا رقابيا يقع خلاله التثبت من الحسابات المالية وبالتثبت في الوثائق المصاحبة للحساب المالي وذلك قصد التحقق من مشروعية موارد الحملات الانتخابية والنفقات الانتخابية والقيام بالإجراءات الحوارية مع أصحاب القائمات المترشحة التي تضمن حق الدفاع

منذ 19 دقيقة

فازت فتيات النادي الصفاقسي على حساب الاتحاد الرياضي بقرطاج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في اطار الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة النسائية.

منذ 20 دقيقة

اكدت رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي اليوم السبت رفضها التفاوض و التحاور مع حركة النهضة مبينة أن هناك قضايا مرفوعة من قبل الحزب ضد حركة النهضة خاصة فيما يتعلق بمسألة تسفير الشباب التونسي الى سوريا وفق قولها على هامش احتفال الحزب الدستوري الحر بالنتائج الى حققها خلال الانتخابات التشريعية في مدينة المنستير

{}