الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

منذ سنة 1992.. أطباء تونسيون متطوعون يجرون 40 ألف عملية لاستئصال الماء الابيض من العينين في افريقيا

:تحديث 29 23:47 2023 نوفمبر
منذ سنة 1992.. أطباء تونسيون متطوعون يجرون 40 ألف عملية لاستئصال الماء الابيض من العينين في افريقيا
أجرى أطباء تونسيون متطوعون مختصون في أمراض العيون ينشطون ضمن جمعية نادي البصر 40 ألف عملية لاستئصال الماء الأبيض من العينين في الدول الافريقية وذلك منذ سنة 1992 ، وفق ما أفاد به الدكتور عبد القادر داود الناشط صلب هذه الجمعية لدى تدخله اليوم الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة .

وقال داود لدى تدخله من غينيا أين يوجد رفقة فريق يتكون من جراحين و فنيين سامين تونسيين لإجراء عمليات بصفة تطوعية  و تكوين أطباء غينيين لاستئصال الماء  الأبيض بالطريقة الحديثة،  ان الدعوة مفتوحة لجميع أطباء العيون للمساهمة في هذه الأعمال التطوعية الهادفة لمكافحة العمى .

وأفاد أن الجمعية بدأت في النشاط منذ سنة 1980 في تونس و نفذت منذ ذلك الوقت حملات بكامل تراب الجمهورية لمقاومة العمى الذي كان موجودا بكثرة في تونس نظرا لقلة المستشفيات و الأطباء و النقص  في عمليات استئصال الماء الأبيض من العينين .

ولفت المصدر ذاته  الى أن نادي البصر سيقوم في منتصف ديسمبر المقبل بحملة تطوعية داخل تراب الجمهورية لاستئصال الماء الابيض من العينين.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .