الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

Extra time
برنامج حواري رياضي , يهتم بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي.
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

منشور جديد يمنع الاحتفاظ ببطاقة التعريف من قبل الهياكل العمومية

:تحديث 05 10:39 2019 مارس
اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات

اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات في علاقة باستعمال بطاقة التعريف الوطنية من قبل الهياكل العمومية.

ويشير المنشور الصدر اواخر فيفري 2019 إلى أنه يتعين على مصالح الاستقبال بالهياكل العمومية التنصيص بالسجل الخاص بالزائرين على اسم ولقب الزائر وتاريخ وساعة الدخول والغاية من الزيارة والاقتصار على تضمين الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف الوطنية وارجاعها لصاحبها في الحين مشددا على الامتناع عن الاحتفاظ بها أثناء مدة وجود صاحبها داخل مقر الهيكل العمومي أو الاحتفاظ بنسخة منها.

أما بخصوص الصكوك فقد دعت رئاسة الحكومة في المنشور الهياكل العمومية عند تلقيها للصكوك إلى الاقتصار على التنصيص بظهرها عل الأرقام الثلاثة الأخيرة من بطاقة التعريف باعتباره إجراء يسمح بالتحقق من هوية صاحب الصك .

كما دعت الهياكل العمومية إلى الاقتصار على التنصيص على الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف إل جانب الاسم واللقب عند نشر هذه الهياكل لقائمات تتضمن معطيات شخصية على غرار قائمة المترشحين للامتحانات والمناظرات والناجحين فيها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ 46 دقيقة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ ساعتين

قال رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي إن ظروف احتجاز وإيواء الأشخاص بالسجون ومراكز الاحتجاز تشوبها العديد من الإخلالات من بينها الاكتظاظ وعدم ملائمة البناءات لوضعيات بعض المحتجزين خاصة من ذوي الإعاقة.

{}