الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

منشور جديد يمنع الاحتفاظ ببطاقة التعريف من قبل الهياكل العمومية

:تحديث 05 10:39 2019 مارس
اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات

اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات في علاقة باستعمال بطاقة التعريف الوطنية من قبل الهياكل العمومية.

ويشير المنشور الصدر اواخر فيفري 2019 إلى أنه يتعين على مصالح الاستقبال بالهياكل العمومية التنصيص بالسجل الخاص بالزائرين على اسم ولقب الزائر وتاريخ وساعة الدخول والغاية من الزيارة والاقتصار على تضمين الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف الوطنية وارجاعها لصاحبها في الحين مشددا على الامتناع عن الاحتفاظ بها أثناء مدة وجود صاحبها داخل مقر الهيكل العمومي أو الاحتفاظ بنسخة منها.

أما بخصوص الصكوك فقد دعت رئاسة الحكومة في المنشور الهياكل العمومية عند تلقيها للصكوك إلى الاقتصار على التنصيص بظهرها عل الأرقام الثلاثة الأخيرة من بطاقة التعريف باعتباره إجراء يسمح بالتحقق من هوية صاحب الصك .

كما دعت الهياكل العمومية إلى الاقتصار على التنصيص على الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف إل جانب الاسم واللقب عند نشر هذه الهياكل لقائمات تتضمن معطيات شخصية على غرار قائمة المترشحين للامتحانات والمناظرات والناجحين فيها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قامت الوحدات الأمنية في الشابة بتفريق جماهير الهلال الشابي المحتجين بواسطة الغاز المسيل للدموع وفق مراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 28

اقترح الاتحاد العام التونسي للشغل، في مبادرته التي وجهها إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، إرساء هيئة حكماء تضمّ عددا من الشخصيات الوطنية المستقلة من كافة الاختصاصات تتولى مهام الإشراف على حوار وطني يقود إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية.

منذ دقيقة 17

وجه النائب بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية يدعوه فيها إلى التدخل العاجل للدفاع عن مؤسسات الدولة وهيبتها وذلك إثر نشر إذاعة المنستير سؤالا

{}