الأكثر مشاهدة

03 21:37 2020 أفريل

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة ان الوزير "هشام المشيشي" قرر إعفاء 3 معتمدين .

على المباشر

وطنية

منشور جديد يمنع الاحتفاظ ببطاقة التعريف من قبل الهياكل العمومية

:تحديث 05 10:39 2019 مارس
اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات

اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات في علاقة باستعمال بطاقة التعريف الوطنية من قبل الهياكل العمومية.

ويشير المنشور الصدر اواخر فيفري 2019 إلى أنه يتعين على مصالح الاستقبال بالهياكل العمومية التنصيص بالسجل الخاص بالزائرين على اسم ولقب الزائر وتاريخ وساعة الدخول والغاية من الزيارة والاقتصار على تضمين الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف الوطنية وارجاعها لصاحبها في الحين مشددا على الامتناع عن الاحتفاظ بها أثناء مدة وجود صاحبها داخل مقر الهيكل العمومي أو الاحتفاظ بنسخة منها.

أما بخصوص الصكوك فقد دعت رئاسة الحكومة في المنشور الهياكل العمومية عند تلقيها للصكوك إلى الاقتصار على التنصيص بظهرها عل الأرقام الثلاثة الأخيرة من بطاقة التعريف باعتباره إجراء يسمح بالتحقق من هوية صاحب الصك .

كما دعت الهياكل العمومية إلى الاقتصار على التنصيص على الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف إل جانب الاسم واللقب عند نشر هذه الهياكل لقائمات تتضمن معطيات شخصية على غرار قائمة المترشحين للامتحانات والمناظرات والناجحين فيها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

فيما يلي حوصلة لأخبار اليوم السبت 04 افريل 2020

منذ ساعتين

أعلنت وزارة الصحة المغربية مساء اليوم السبت 04 افريل 2020 تسجيل 122 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في المغرب إلى 883 حالة

منذ ساعتين

أعلنت وزارة الداخلية ان وحدات مشتركة متكونة من الوحدة المختصة للحرس الوطني ووحدات من الجيش الوطني قد تمكنت إثر كمين بسفوح جبال ولاية القصرين من القضاء على عنصرين إرهابيين والعملية لا تزال متواصلة

{}