الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

منشور جديد يمنع الاحتفاظ ببطاقة التعريف من قبل الهياكل العمومية

:تحديث 05 10:39 2019 مارس
اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات

اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات في علاقة باستعمال بطاقة التعريف الوطنية من قبل الهياكل العمومية.

ويشير المنشور الصدر اواخر فيفري 2019 إلى أنه يتعين على مصالح الاستقبال بالهياكل العمومية التنصيص بالسجل الخاص بالزائرين على اسم ولقب الزائر وتاريخ وساعة الدخول والغاية من الزيارة والاقتصار على تضمين الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف الوطنية وارجاعها لصاحبها في الحين مشددا على الامتناع عن الاحتفاظ بها أثناء مدة وجود صاحبها داخل مقر الهيكل العمومي أو الاحتفاظ بنسخة منها.

أما بخصوص الصكوك فقد دعت رئاسة الحكومة في المنشور الهياكل العمومية عند تلقيها للصكوك إلى الاقتصار على التنصيص بظهرها عل الأرقام الثلاثة الأخيرة من بطاقة التعريف باعتباره إجراء يسمح بالتحقق من هوية صاحب الصك .

كما دعت الهياكل العمومية إلى الاقتصار على التنصيص على الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف إل جانب الاسم واللقب عند نشر هذه الهياكل لقائمات تتضمن معطيات شخصية على غرار قائمة المترشحين للامتحانات والمناظرات والناجحين فيها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

كشفت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، عن اضطرار رحلتها المتجهة من القاهرة إلى عمان للهبوط في العاصمة عمان (مطار الملكة علياء الدولي) قبل 10 دقائق من موعد الهبوط المقرر.

منذ دقيقة 43

أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم، الإثنين 2 أوت 2021، بأنها أحالت على وكيل الجمهوريـة لدى المحكمة الابتدائية بتونس، ختم أعمال التّقصي في علاقة بشبهة تخزين معدّات طبّية غير صالحة للإستعمال بنيّة ترويجها.

منذ دقيقة 25

توصّلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمكتوب من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بصفاقس للإفادة أنّ الإحالة التي وجهت إليه بخصوص شبهات فساد بوكالة للشركة التونسية للشحن والترصيف ما تزال الأبحاث فيها جارية، وفق ما ورد في نشريتها الأسبوعبة

{}