الأكثر مشاهدة

26 08:23 2020 جانفي

سجلت أسعار الزيتون بسوق قرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الأحد هبوطا جديدا حيث لم يتجاوز السعر الأقصى للكيلوغرام الواحد 860 مليما فيما ورد على السوق 101 طن.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

منشور جديد يمنع الاحتفاظ ببطاقة التعريف من قبل الهياكل العمومية

:تحديث 05 10:39 2019 مارس
اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات

اصدرت رئاسة الحكومة منشورا يرسخ مبدأ حماية المعطيات الشخصيات في علاقة باستعمال بطاقة التعريف الوطنية من قبل الهياكل العمومية.

ويشير المنشور الصدر اواخر فيفري 2019 إلى أنه يتعين على مصالح الاستقبال بالهياكل العمومية التنصيص بالسجل الخاص بالزائرين على اسم ولقب الزائر وتاريخ وساعة الدخول والغاية من الزيارة والاقتصار على تضمين الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف الوطنية وارجاعها لصاحبها في الحين مشددا على الامتناع عن الاحتفاظ بها أثناء مدة وجود صاحبها داخل مقر الهيكل العمومي أو الاحتفاظ بنسخة منها.

أما بخصوص الصكوك فقد دعت رئاسة الحكومة في المنشور الهياكل العمومية عند تلقيها للصكوك إلى الاقتصار على التنصيص بظهرها عل الأرقام الثلاثة الأخيرة من بطاقة التعريف باعتباره إجراء يسمح بالتحقق من هوية صاحب الصك .

كما دعت الهياكل العمومية إلى الاقتصار على التنصيص على الأرقام الثلاثة الأخيرة من عدد بطاقة التعريف إل جانب الاسم واللقب عند نشر هذه الهياكل لقائمات تتضمن معطيات شخصية على غرار قائمة المترشحين للامتحانات والمناظرات والناجحين فيها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس » إن ثقافة تكريس حماية المعطيات الشخصية لا تزال متواضعة في تونس وتكاد تكون منعدمة »، وذلك خلال ندوة نظمتها الهيئة اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحماية المعطيات الشخصية الموافق ليوم 28 جانفي من كل سنة

منذ 23 دقيقة

تدور اليوم الثلاثاء بملعب الطيب المهيري مباراة ودية بين النادي الصفاقسي والملعب الصفاقسي وفي ما يلي التشكيلتان الأساسيتان للفريقين

منذ 33 دقيقة

من المنتظر بثّ مقابلة تلفزيونية مباشرة مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد على التلفزة الوطنية ضمن برنامج "99 يوما" بتنظيم من مشروع مناظرة الذي أشرف على تنظيم أول مناظرات انتخابيّة في تونس بمناسبة الانتخابات التشريعية والرئاسيّة

{}