الأكثر مشاهدة

06 08:28 2020 جويلية

ينطلق إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بصفاقس الشمالية اليوم الاثنين في حملة استخلاص لدى حرفائه الذين تخلدت لديهم ديون استهلاك التيار الكهربائي وفق ما أكده مدير الإقليم علي ضياف لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

منظمات وطنية تدعو إلى الوحدة اثر وفاة السبسي

:تحديث 25 15:01 2019 جويلية
منظمات وطنية تنعى السبسي و تدعو إلى الوحدة
عّبرت عدد من المنظمات الوطنية عن حزنها لوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي و أصدرت بيانات تعزية لعائلة الرئيس وللشعب التونسي

و قد اعتبر الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية أن تزامن وفاة الرئيس مع ذكرى عيد الجمهورية هو بمثابة التكريم ل"واحد من كبار رجالات الجمهورية". كما استعرض نص بيان الاتحاد جملة المحطات التاريخية التي أسهم فيها الرئيس الراحل منذ فترة الزعيم بورقيبة إلى تأسيس الجمهورية الثانية مثمنا دوره في إنجاح محطة الحوار الوطني سنة 2013.
من جهته، وصف الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري الرئيس الراحل بأحد الرموز النضالية الهامة مبرزا دوره في حماية المسار الديمقراطي و إنجاحه في إطار وحدة وطنية صماء. 
كما نشرت مجموعة تضم 32 جمعية من منظمات المجتمع المدني، على رأسها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، بيان تعزية عبرت فيه على وجوب "التماسك" و "التكاتف" وراء قيم و أسس الجمهورية’ و على ثقتها في قدرة التونسيين للانتصار للمصلحة الوطنية.
و في ذات السياق، دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس كافة أفراد الشعب التونسي إلى "مزيد الوحدة و التضامن لإعلاء قيم الجمهورية".
يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد تقدّم بالتعازي لعائلة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي مشيرا إلى أن الشعب التونسي "يلبي النداء في الأوقات الحرجة و الحزينة" و أنه  "سيتجاوز هذه المحنة بإرادة وطنية تحدوها العزيمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار يوم الثلاثاء 7 جويلية 2020

منذ 3 ساعات

قال الرئيس البرازيلي 'جايير بولسونارو' اليوم الثلاثاء إنه مصاب بفيروس كورونا، وذلك بعد ساعات من إعلانه أنه قام بفحص للكشف عن الإصابة بالمرض، إثر ظهور أعراض عليه.

منذ 3 ساعات

تقدم ائتلاف الكرامة اليوم الثلاثاء 7 جويلية 2020 بمبادرة تشريعية لإلغاء الفصل 80 من مجلة الاتصالات والذي يفرض إحالة المحاضر العدلية المتعلقة بجريمة الاتصالات على الوزير المكلف بالاتصالات الذي يحيلها بدوره إلى النيابة العمومية، وفق ما أعلن عنه رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان سيف الدين مخلوف.

{}