الأكثر مشاهدة

24 20:18 2020 سبتمبر

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

منظمات وطنية تدعو إلى الوحدة اثر وفاة السبسي

:تحديث 25 15:01 2019 جويلية
منظمات وطنية تنعى السبسي و تدعو إلى الوحدة
عّبرت عدد من المنظمات الوطنية عن حزنها لوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي و أصدرت بيانات تعزية لعائلة الرئيس وللشعب التونسي

و قد اعتبر الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية أن تزامن وفاة الرئيس مع ذكرى عيد الجمهورية هو بمثابة التكريم ل"واحد من كبار رجالات الجمهورية". كما استعرض نص بيان الاتحاد جملة المحطات التاريخية التي أسهم فيها الرئيس الراحل منذ فترة الزعيم بورقيبة إلى تأسيس الجمهورية الثانية مثمنا دوره في إنجاح محطة الحوار الوطني سنة 2013.
من جهته، وصف الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري الرئيس الراحل بأحد الرموز النضالية الهامة مبرزا دوره في حماية المسار الديمقراطي و إنجاحه في إطار وحدة وطنية صماء. 
كما نشرت مجموعة تضم 32 جمعية من منظمات المجتمع المدني، على رأسها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، بيان تعزية عبرت فيه على وجوب "التماسك" و "التكاتف" وراء قيم و أسس الجمهورية’ و على ثقتها في قدرة التونسيين للانتصار للمصلحة الوطنية.
و في ذات السياق، دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس كافة أفراد الشعب التونسي إلى "مزيد الوحدة و التضامن لإعلاء قيم الجمهورية".
يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد تقدّم بالتعازي لعائلة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي مشيرا إلى أن الشعب التونسي "يلبي النداء في الأوقات الحرجة و الحزينة" و أنه  "سيتجاوز هذه المحنة بإرادة وطنية تحدوها العزيمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

منذ 46 دقيقة

دخل عملة وموظفو مركب النادي الرياضي الصفاقسي في اعتصام مفتوح منذ يوم الاثنين الماضي ويسيتواصل الى غاية تسوية مستحقاتهم المالية

منذ 44 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها عشية اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 أن اللجنة الفنية للبيولوجيا رخصت للمخابر الخاصة بالتحاليل البيولوجية الطبية تشخيص فيروس كورونا وذلك تباعا لقرار الوزير المكلف بتصريف الأعمال المؤرخ في 28 أوت 2020

{}