الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

وطنية

منظمات وطنية تدعو إلى الوحدة اثر وفاة السبسي

:تحديث 25 15:01 2019 جويلية
منظمات وطنية تنعى السبسي و تدعو إلى الوحدة
عّبرت عدد من المنظمات الوطنية عن حزنها لوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي و أصدرت بيانات تعزية لعائلة الرئيس وللشعب التونسي

و قد اعتبر الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية أن تزامن وفاة الرئيس مع ذكرى عيد الجمهورية هو بمثابة التكريم ل"واحد من كبار رجالات الجمهورية". كما استعرض نص بيان الاتحاد جملة المحطات التاريخية التي أسهم فيها الرئيس الراحل منذ فترة الزعيم بورقيبة إلى تأسيس الجمهورية الثانية مثمنا دوره في إنجاح محطة الحوار الوطني سنة 2013.
من جهته، وصف الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري الرئيس الراحل بأحد الرموز النضالية الهامة مبرزا دوره في حماية المسار الديمقراطي و إنجاحه في إطار وحدة وطنية صماء. 
كما نشرت مجموعة تضم 32 جمعية من منظمات المجتمع المدني، على رأسها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، بيان تعزية عبرت فيه على وجوب "التماسك" و "التكاتف" وراء قيم و أسس الجمهورية’ و على ثقتها في قدرة التونسيين للانتصار للمصلحة الوطنية.
و في ذات السياق، دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس كافة أفراد الشعب التونسي إلى "مزيد الوحدة و التضامن لإعلاء قيم الجمهورية".
يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد تقدّم بالتعازي لعائلة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي مشيرا إلى أن الشعب التونسي "يلبي النداء في الأوقات الحرجة و الحزينة" و أنه  "سيتجاوز هذه المحنة بإرادة وطنية تحدوها العزيمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 5 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 5 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}