الأكثر مشاهدة

28 12:39 2021 نوفمبر

شهدت نيوزيلندا واقعة جديدة كان طرفها البرلمانية من حزب الخضر جولي آن جينتر، التي فاجأتها آلام المخاض في ساعة مبكرة من صباح الأحد 28 نوفمبر 2021، قامت إثرها بالتوجه بدراجتها إلى المستشفى حيث وضعت طفلتها

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

منظمات وطنية تدعو إلى الوحدة اثر وفاة السبسي

:تحديث 25 14:01 2019 جويلية
منظمات وطنية تنعى السبسي و تدعو إلى الوحدة
عّبرت عدد من المنظمات الوطنية عن حزنها لوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي و أصدرت بيانات تعزية لعائلة الرئيس وللشعب التونسي

و قد اعتبر الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية أن تزامن وفاة الرئيس مع ذكرى عيد الجمهورية هو بمثابة التكريم ل"واحد من كبار رجالات الجمهورية". كما استعرض نص بيان الاتحاد جملة المحطات التاريخية التي أسهم فيها الرئيس الراحل منذ فترة الزعيم بورقيبة إلى تأسيس الجمهورية الثانية مثمنا دوره في إنجاح محطة الحوار الوطني سنة 2013.
من جهته، وصف الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري الرئيس الراحل بأحد الرموز النضالية الهامة مبرزا دوره في حماية المسار الديمقراطي و إنجاحه في إطار وحدة وطنية صماء. 
كما نشرت مجموعة تضم 32 جمعية من منظمات المجتمع المدني، على رأسها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، بيان تعزية عبرت فيه على وجوب "التماسك" و "التكاتف" وراء قيم و أسس الجمهورية’ و على ثقتها في قدرة التونسيين للانتصار للمصلحة الوطنية.
و في ذات السياق، دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس كافة أفراد الشعب التونسي إلى "مزيد الوحدة و التضامن لإعلاء قيم الجمهورية".
يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد تقدّم بالتعازي لعائلة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي مشيرا إلى أن الشعب التونسي "يلبي النداء في الأوقات الحرجة و الحزينة" و أنه  "سيتجاوز هذه المحنة بإرادة وطنية تحدوها العزيمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية بنسبة 79%، وفق ما أظهرته نتائج البارومتر السياسي الخاص بشهر نوفمبر الذي أجراه معهد امرود كونسلتينغ.

منذ دقيقة 31

أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 171 حالة وفاة و48374 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

منذ دقيقة 51

إنتصر منتخب الأردني على نظيره السعودي اليوم الإربعاء لحساب مقابلات المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس العرب فيفا قطر 2021

{}