الأكثر مشاهدة

20 10:13 2024 فيفري

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح تحقيق عدلي في حادثة دفن شخص ضحية جريمة قتل، بمدينة حاجب العيون، بهوية شخص آخر مازال على قيد الحياة.

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

منظمات و جمعيات : شبهة توظيف للقضاء لتعطيل الهايكا و الاجهاز عليها

26 13:45 2021 أفريل
منظمات و جمعيات : شبهة توظيف للقضاء لتعطيل الهايكا و الاجهاز عليها
أشارت مجموعة من الجمعيات و المنظمات في بيان اليوم الاثنين الى أن هناكا انحرافا بالإجراءات القانونية في علاقة بالمشتكى بهم في القضية التي رفعها النائب سعيد الجزيري ضد رئيس الهايكا و مراقبين بالهيئة باعتبار ان ا رئيس الهيئة يتمتع بالحصانة الوظيفة طبق الفصل 10 من الأحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة إضافة إلى أن الأعوان هم محلفون ولهم صلاحية الحجز طبق المرسوم 116 خاصة أحكام الفصل 32 منه.

وحذّرت هذه المنظمات و الجمعيات  الحكومة والائتلاف الحكومي من مخاطر سياسة المرور بقوة في ملف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وأحداث فراغ حولها في إطار سياسة مكشوفة لوضع اليد على الإعلام.

وأضافت أن الهيئة قدمت  سابقا شكاية إلى وكيل الجمهورية بزغوان ضد سعيد الجزيري بتهمة كسر الأختام التي وضعتها الهيئة على محطة الإرسال التابعة لاذاعته غير القانونية غير أنها بقيت في الرفوف ولم يتم فتح بحث فيها رغم خطورتها البالغة، في المقابل تمت إحالة شكاية النائب الجزيري ضد الهيئة بتهمة السرقة ومحاولة الاغتيال  للبحث فيها بسرعة غريبة مما يستخلص منه شبهة التدخل السياسي والمحاباة والزبونية.

ولفتت الى أنه تم معاينة التلاعب بملف الحجز المنشور أمام المحكمة الابتدائية بزغوان التي أصدرت حكمها برفض الحجز شكلا على أساس وثيقة اعتبرتها غير موجودة في الملف في حين انها مظروفة بملف القضية مما يشتبه منه محاولات توظيف القضاء لتعطيل الهيئة والإجهاز عليها.

جدير بالذكر أن البيان حمل امضاءات النقابة الوطنية للصحفيين و الاتحاد العام التونسي للشغل و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الجامعة التونسية لمديري الصحف و المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية و الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أعلنت اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 45

انتقد عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ما اعتبره تلكؤا من قبل الحكومة في ارسال مشاريع قوانين هامة و مصيرية للبرلمان على غرار مشروع تنقيح قانون الشيكات .

منذ دقيقة 41

قال عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ان المرسوم عدد 54 يعد ثورة تشريعية باعتباره جاء لسد الفراغ التشريعي في مجال الجرائم الالكترونية مشيرا الى أنه يساند تنقيح الفصل 24 منه .