الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Echo Salles
Echo Salles
تنشيط طاهر باشا الكراي و حلمي قيدارة
وطنية

منظمات و جمعيات : شبهة توظيف للقضاء لتعطيل الهايكا و الاجهاز عليها

26 14:45 2021 أفريل
منظمات و جمعيات : شبهة توظيف للقضاء لتعطيل الهايكا و الاجهاز عليها
أشارت مجموعة من الجمعيات و المنظمات في بيان اليوم الاثنين الى أن هناكا انحرافا بالإجراءات القانونية في علاقة بالمشتكى بهم في القضية التي رفعها النائب سعيد الجزيري ضد رئيس الهايكا و مراقبين بالهيئة باعتبار ان ا رئيس الهيئة يتمتع بالحصانة الوظيفة طبق الفصل 10 من الأحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة إضافة إلى أن الأعوان هم محلفون ولهم صلاحية الحجز طبق المرسوم 116 خاصة أحكام الفصل 32 منه.

وحذّرت هذه المنظمات و الجمعيات  الحكومة والائتلاف الحكومي من مخاطر سياسة المرور بقوة في ملف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وأحداث فراغ حولها في إطار سياسة مكشوفة لوضع اليد على الإعلام.

وأضافت أن الهيئة قدمت  سابقا شكاية إلى وكيل الجمهورية بزغوان ضد سعيد الجزيري بتهمة كسر الأختام التي وضعتها الهيئة على محطة الإرسال التابعة لاذاعته غير القانونية غير أنها بقيت في الرفوف ولم يتم فتح بحث فيها رغم خطورتها البالغة، في المقابل تمت إحالة شكاية النائب الجزيري ضد الهيئة بتهمة السرقة ومحاولة الاغتيال  للبحث فيها بسرعة غريبة مما يستخلص منه شبهة التدخل السياسي والمحاباة والزبونية.

ولفتت الى أنه تم معاينة التلاعب بملف الحجز المنشور أمام المحكمة الابتدائية بزغوان التي أصدرت حكمها برفض الحجز شكلا على أساس وثيقة اعتبرتها غير موجودة في الملف في حين انها مظروفة بملف القضية مما يشتبه منه محاولات توظيف القضاء لتعطيل الهيئة والإجهاز عليها.

جدير بالذكر أن البيان حمل امضاءات النقابة الوطنية للصحفيين و الاتحاد العام التونسي للشغل و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الجامعة التونسية لمديري الصحف و المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية و الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد المدير الفني للاهلي المصري سيد عبد الحفيظ خلال الاجتماع الفني الخاص بمباراة الترجي على ضرورة التثبت من تقنية الفار في لقاء الغد

منذ دقائق 10

تدور غدا السبت مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا بين الترجي و الاهلي المصري على ملعب حمادي العقربي برادس في تمام الساعة 17.00

منذ دقيقة 21

سجلت وزارة الصحة بتاريخ أمس الخميس 17 جوان الجاري 82 حالة وفاة جراء الإصابة ب"كوفيدـ19"،و2291 إصابة جديدة بالفيروس مقابل تعافي 1694 شخصا من هذا المرض.

{}