الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

منظمات و جمعيات تدين بشدّة التدخّل الأمريكي في الشأن التونسي

30 13:16 2022 جويلية
منظمات و جمعيات تدين بشدّة التدخّل الأمريكي في الشأن التونسي
أدانت مجموعة من المنظمات و الجمعيات في بيان مشترك لها اليوم السبت بشدة البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية و خطاب المرشح لمنصب سفير أمريكا بتونس مشيرة الى أنهما يمثلان تدخلا صارخا في الشأن الوطني الداخلي التونسي و تعديا على السيادة الوطنية .

وقالت هذه  المكونات المدنية ان الموقف الأمريكي من الشأن التونسي يعد تعديا على الإرادة النضالية الحرة في مقاومة المشروع الدكتاتوري التسلطي لقيس سعيد , كما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية و يخرق أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وفق نص البيان.

وانتقدت استغلال الظرف الاقتصادي الصعب الذي تمر بها البلاد للضغط عليها و الذي تسببت فيه سياسة التداين و الفساد المنتهجة من قبل كل المنظومات الحاكمة السابقة والمتواصلة الى حد اليوم عبر سياسات حكومة بودن تحت الحكم التسلطي لقيس سعيد ، حسب بيانها.

وشددت على أنها ستقف درعا لا يهادن و لا يساوم حفاظا على ما توصلت له تونس من مكتسبات بعد الثورة و أمام من يريد المس منها أو التدخل فيها .

يشار الى أن البيان حمل توقيع كل من : الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان- النقابة الوطنية للصحفيين التونسيبن- الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات- دمج الجمعية التونسية للعدالة و المساواة- المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية- المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب- ائتلاف منبوذات- جمعية جيل ضد التهميش- منظمة مساواة- جمعية كيان لحقوق الانسان- جمعية نشاز- منتدى التجديد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 38

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين خلال اشرافه على جلسة جهوية بمقر ولاية سوسة حول الصعوبات التي تعترض محطة القنطاوي السياحية على ضرورة انجاح الموسم السياحي و تأمينه و ضمان السلامة و الجودة و العناية بالنظافة .

منذ ساعة

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بسوسة من القاء القبض على 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب جريمة قتل راح ضحيتها شاب ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ ساعة

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن «طهران لا تخطط لامتلاك السلاح النووي؛ لأن المرشد علي خامنئي أفتى بتحريم ذلك»، وفقاً لـ«وكالة العالم العربي».