الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

منظمة أنا يقظ : تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح ضدّ كورونا

24 13:42 2021 أفريل
منظمة أنا يقظ  : تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح ضدّ كورونا
استنكرت منظمة أنا يقظ اليوم السبت تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح ضد كورونا وتسخير 100 ألف جرعة لتلقيح القوات العسكرية والأمنية دون اعتبار للترتيب المحدد بالإستراتيجية الوطنية،وفق ما ورد في بيان لها .

وأشارت الى  عدم استدعاء الأشخاص ذوي الأحقيّة وأصحاب الأمراض المزمنة المعرضين أكثر للإصابة بالفيروس وما له من انعكاسات سلبية وخطيرة عليهم.

ولفتت الى أن العديد من الأشخاص المنتمين للفئة ذات الأولوية الأولى والبالغين من العمر أكثر من 75 سنة بالإضافة إلى معاناتهم من أمراض مزمنة لم يتم استدعاؤهم لتلقي التلقيح على الرغم من تسجيلهم في المنظومة منذ أشهر مضيفة أن عديد التشكيات وردت حول عدم تمكن المواطنين من الاتصال بالرقم الأخضر 80102021 الموضوع على ذمتهم للاستفسار على موقع Evax.tn.

ودعت المنظمة وزارة الصحة الى التثبت من نجاعة منظومة التلقيح والتفاعل ايجابيا مع تشكيات وتساؤلات المواطنين وتسخير مجهودات مختلف الوزارات في تنفيذ ومتابعة ذلك و إعلام المواطنين بتطورات عملية التلقيح من حيث الفئات ذات الأولوية و مزيد تكريس الشفافية واحترام مبدأ الأولويّة تعزيزاً لثقة المواطنين في عملية التسجيل والتلقيح.

جدير بالذكر أن العدد الجملي لمن تلقوا لقاح كورونا في تونس 293073 شخصا من بينهم 57096 شخصا تلقوا جرعتين من اللقاح و ذلك الى غاية يوم أمس الجمعة 23 أفريل 2021

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أسفرت حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة المهاجرين بولاية مدنين احتضنها المركز المحلي للتلقيح في مدنين عن تطعيم 15 مهاجرا غير شرعي على ان تتواصل اليوم لاستكمال تطعيم المعنيين بالتلقيح وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز

منذ دقيقة 24

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب"، في هولندا، مقطع فيديو لحادثة كادت أن تودي بحياة امرأة بعد قيامها بعبور السكك الحديدية أثناء مرور قطار سريع.

منذ دقيقة 35

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

{}